أخبار المحافطات

تحرك لمعالجة أزمة شهداء ولجرحى لحج الغير مرقمين بوزارة الدفاع


       

بدأت في مديرية ردفان بمحافظة لحج إجراءات ترقيم الشهداء والجرحى الغير مرقمين بوزارة الدفاع وكذلك لمن صدرت لهم أرقام عسكرية دون تعزيزات مالية.

حيث تجرى ولليوم الثاني في مكتب الشهداء والجرحى بمديرية ردفان بمقر الإدارة المحلية في مدينة الحبيلين استلام ملفات من أعوان الشهداء والجرحى تتضمن الوثائق المطلوبة للترقيم.

بحضور نائب رئيس اللجنة و منسق مكتب الشهداء والجرحى بمحافظة لحج الدكتور منصور سيف جبيران اليافعي وبحضور المحامي وجدان البكري مدير مكتب الشهداء والجرحى بردفان وعوض الدعري مدير مكتب الشهداء والجرحى في مديرية الملاح.

وأشاد الاستاذ محمد نصر لبتر ممثل المجلس المحلي للمديرية خلال تفقده لأعمال اللجنة بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة في تلقي ملفات الشهداء والجرحى وفحص الملفات المطلوبة وكذا دور مكتب الشهداء والجرحى بالمديرية

ناقلا إلى اللجنة تحيات مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبد الله أحمد القطيبي الذي يتغيب عن العمل لظروف مرضية ومشيرا بأن المدير العام قد وجه بتقديم التسهيلات للجنة في إنجاح مهامها المطلوبة في خدمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن.

 من جهته حث نائب رئيس اللجنة منصور اليافعي ، أعوان الشهداء والجرحى على الإسراع في تقديم الوثائق المطلوبة 

بإحضار صورة من التقرير الطبي ، وتأكيد من قيادة الجبهة والمدير العام للمديرية ، ونسخة من موقع الإصابة على الجسم، وأربع صور مدنية مرفقة بملف لتقديمها إلى الوزارة ، مؤكدا أهمية بذل جهود وجهود دؤوبة من أجل الالتفات إلى ملف الشهداء والجرحى ومنحهم كامل الحقوق مقابل التضحيات التي قدموها من أجل الوطن.

معربا في ختام حديثه عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية على تعاونها الكبير من خلال تقديم التسهيلات للجنة في القيام بمهامها.