فيديو عين عدن

فيديو.. بن بريك: مسيرات الحو-ثي تمر عبر ميناء عدن


       

فتح القيادي في المجلس الانتقالي ورئيس الجمعية العمومية اللواء احمد بن بريك النار على كافة الأطراف السياسية في كلمة سياسية القاها قبل يومين.

وهاجم بن بريك الحكومة الشرعية بالتواطئ مع الحوثيين وقال انها لم تكن جادة في مواجهة الحوثيين لاعسكريا ولاسياسيا .

وأشار الى ان الحوثيين استغلوا الهدنة الإنسانية في اليمن لصالحهم مقابل خضوع تام من قبل الحكومة الشرعية .

واتهم بن بريك قيادات الحكومة الشرعية بالفساد واللصوصية وهو الامر الذي استفاد منه الحوثيين .

وقال بن بريك ان هناك عبث كبير بمال الدولة من قبل عدد من الوزراء ضاربا مثلا بأحد المسئولين الذي قال انه يصرف أموال مهولة على سفرياته.

وادان القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء احمد بن بريك الاعتداءات السافرة للمليشيات  الحوثية على مينائي النشيمة في شبوة والضبة بحضرموت .

ووصف بن بريك جماعة الحوثي بأنها فئة صغيرة متمردة على القانون والشرعية ، وانها جماعة ارهابية قادها الغرور الى مهاجمة الأماكن الاقتصادية التي تعد شريان حياة داخل الجنوب .

واتهم بن بريك المجتمع الدولي بأنهم راضون عما يفعل الحوثي من أعمال إرهابية لا يتقبلها قانون ولا عرف ولا دولة .

وقال بن بريك ان الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين تمر عبر ميناء عدن الدولي وذلك في اول تصريح من نوعه، على الرغم من سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على الميناء.

وأشار بن بريك الى انه قدمه ملفات بهذا الخصوص الى جهات الاختصاص.

وحمل بن بريك الحكومة اليمنية جزء من هذا التمادي حيث قال إن الحكومة سمحت و اتفقت مع الحوثيين خلال فترة الهدنة على تشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء وذلك سهل وصول المعدات والطائرات المسيرة دون ان يتم الإيفاء بالاتفاقيات من قبل الحوثيين اللذين تمادوا في فرض شروط إضافية وأنهم لم يطبقوا اتفاقية استكهولم بالرغم انها مجحفة حد تعبيره .

وتساءل بن بريك " لماذا تستمر جماعة الحوثي بتعذيب الشعب وعدم صرفها للرواتب في مناطق سيطرتها بالرغم من وجود الموارد الكافية .

و أتهم بن بريك بصريح العبارة حزب التجمع اليمني للإصلاح وأنه يقود مؤامرة مع الحوثيين للهجوم على الجنوب من كل الاتجاهات .

وقال بن بريك أن كل الجبهات والمناطق العسكرية الجنوبية استنكرت الهجوم الإرهابي على ميناء الضبة ما عدا المنطقة العسكرية الأولى .

وقال بن بريك ان الطائرات التي هاجمت ميناء الضبة انطلقت من منطقة خشم العين بوادي حضرموت .

وعن الأعمال الخارجة عن القانون قال بن بريك ان هناك 71 مركز صرافة تعمل دون أطر قانونية سليمة واستمراريتها مجاملات فقط لانها تتبعه نافذين في الحكومة وما الى ذلك .

وقال بن بريك انه لم يتم حتى اليوم محاسبة أي قيادات في الحكومة متورطة في نهب المال .

وقال بن بريك ان البنك المركزي اليمني غير قادر على اغلاق عدد كبير من محلات الصرافة المخالفة متهما الحكومة بانها فاقدة للرؤية الاقتصادية.

وأوضح بن بريك ان هناك 21 محل صرافة مخالفة لم يستطع البنك اغلاقهم مشيرا الى ان بعضها يعود الى وزراء وأخرى تعود لاعضاء في هيئة الرئاسة.

واتهم بن بريك وسائل الاعلام والصحف تحديدا بانها لاتسعى للاشادة بنشاط المؤسسة القضائية التي قال انها قدمت نموذج إيجابي وحققت تقدما وانجازا كبيرا.

واتهم بن بريك اقسام الشرطة بانها لاتعمل بالشكل الصحيح ويسود فيها الفساد .

ودعا اللواء بن بريك كل ابناء الجنوب الى وحدة الصف لمواجهة الخطر الحوثي وتطبيق مبدأ المحاسبة والثواب بين أبناء اللحمة الواحدة في الجنوب .

و انتقد بن بريك الرسوم الكبيرة التي تفرض على سائقي القاطرات حيث قال انه من العيب والعار ان تفرض هذه الرسوم المبالغة والتي هي ستدفع من ظهر المواطن.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا