أخبار المحافطات

مؤسسة شباب أبين تختتم مبادراتها بمجتمع دهل أحمد بمبادرات لدعم التعليم بالشراكة مع منظمة آرك


       
بحضور مدير عام مديرية زنجبار الأستاذ مختار الشدادي، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية بزنجبار الشيخ حيدرة الحنشي، والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب أبين الأستاذ أحمد الحيدري، اختتمت مؤسسة شباب أبين بالشراكة مع منظمة "آرك جروب" صباح اليوم بمدرسة دهل أحمد، نشاط المبادرات التي نفذها المجلس الاستشاري بمجتمع دهل أحمد، ضمن إطار مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
 
وهدفت المبادرات، التي شملت "العودة إلى المدرسة" و"دعم المدرسة بالوسائل التعليمية"، إلى تعزيز العودة إلى مقاعد الدراسة وتقليل نسب التسرب المدرسي، إلى جانب تحسين جودة التعليم من خلال توفير الوسائل التعليمية الحديثة. دعم المعلمين بتلك الوسائل يسهم في تعزيز قدرتهم على تقديم الدروس بطريقة فعّالة، ما يجعل البيئة التعليمية أكثر جاذبية وتحفيزًا للطلاب، ويمهد الطريق لرفع مستوى التحصيل الأكاديمي وزيادة فرص النجاح المستقبلي للطلاب.
 
وخلال المبادرات، تم توزيع 100 حقيبة مدرسية متكاملة للطلاب، بالإضافة إلى 36 حقيبة متكاملة للمعلمين، إلى جانب دعم المدرسة بمختلف الوسائل التعليمية. وجاء تكريم المعلمين وتحفيزهم تزامنًا مع الاحتفال بيوم المعلم الذي صادف مرور عدة أيام، في خطوة تهدف إلى الاعتراف بجهودهم ودورهم في تحسين التعليم في المجتمع.
 
وأعربت إدارة المدرسة والطلاب عن سعادتهم بهذه اللفتة الكريمة التي تسهم في دعم العملية التعليمية، مقدمين شكرهم لمؤسسة شباب أبين ومنظمة "آرك جروب" على جهودهم المستمرة في تحسين البيئة التعليمية. كما عبروا عن تقديرهم لدور المجلس الاستشاري في متابعة وتنفيذ هذه المبادرات التي تركز على النهوض بالتعليم في المجتمع.
 
من جهته، أشاد مدير عام مديرية زنجبار الأستاذ مختار الشدادي بالدور الريادي الذي تقوم به مؤسسة شباب أبين في دعم التعليم والمجتمع، مثمنًا جهود المؤسسة والشراكة المثمرة مع منظمة "آرك جروب" التي أسهمت في تحسين واقع التعليم في مجتمع دهل أحمد . كما أكد أن هذه الشراكة لم تقتصر فقط على تعزيز التعليم، بل كان لها أثر كبير في حماية الطفل من مخاطر التسرب والتجنيد، من خلال توفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة.
 
تأتي هذه الجهود لتعزز التعاون بين المجلس الاستشاري بمجتمع دهل أحمد والجهات ذات العلاقة من أجل تحسين فرص التعليم في مجتمع دهل أحمد، مما يسهم في خلق بيئة تعليمية تشجع على النمو والتعلم المستدام.
 
حضر حفل التوزيع ممثلون من المجلس الاستشاري بينهم الأساتذة وضاح عبدالرحيم، محمد الأهدل، يسرى عبده، انتصار عمر، سعيدة أحمد، وناهد قائد. كما شارك من مؤسسة شباب أبين علوي الفقير (الأخصائي التقني)، علاء باحكر (منسق المشروع)، سامح جمال (مسؤول الأمن والسلامة)، ملهم (مسؤول الرقابة والتقييم)، وهشام حسن (إعلامي المؤسسة)