أخبار وتقارير

بن لزرق: اليمن مهددة بأن تتحول إلى ساحة مرعبة جداً إذا لم يتم التصرف سريعاً


       

قال الصحفي فتحي بن لزرق إنه "في اتصال هاتفي مع مدير أحد المستشفيات الكبيرة والعريقة في عدن، أبلغني أن المستشفى يعمل منذ عام كامل بنفقاته فقط، لا أكثر ولا أقل، هذا الوضع المتأزم لا يقف عند هذا المستشفى وحسب، إذ أن أكثر من خمسة مستشفيات أغلقت أبوابها خلال الشهرين الماضيين، بينها مستشفى بابل، مستشفى السعيدي، ومستشفى بن عبيد. وليس هذا كل شيء، فهناك مستشفيان كبيران آخران على وشك الإغلاق، ومن المتوقع أن يتم الإغلاق الرسمي لهما الشهر القادم.

 

وأضاف بن لزرق أن الوضع في المستشفيات كارثي، لكن القطاع التجاري ليس بأفضل حا،. زيارة أي مول تجاري في عدن ستكشف لك عن الحقيقة المرة؛ محلات مغلقة وإعلانات للإيجار في كل مكان، أحد المولات التي افتتحت في السنوات الأخيرة كان يضم 12 محل ذهب، أغلق منها 10 محلات، ولم يتبق سوى اثنان فقط.

 

وتابع أن هذه الصورة القاتمة والمخيفة تدق ناقوس الخطر بشكل لا يحتمل التأخير. الانهيار الاقتصادي يدمر القطاع التجاري بالكامل، ويتطلب تحركاً عاجلاً من الحكومة والتحالف لتدارك الوضع.

 

واختتم: "اليمن مهددة بأن تتحول إلى ساحة مرعبة جداً إذا لم يتم التصرف سريعاً. العالم يتحمل مسؤولية أخلاقية تجاه اليمن وشعبها، وعليه أن يتدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه."