أخبار وتقارير

الوالي وأليكسي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين


       

بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، في العاصمة الروسية موسكو الروسية مع الزائرين في الاتحاد الروسي، غروزديف أليكسي، تعزيز التعاون والتنسيق في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الحضور.

 

وتطرق الجانبان إلى فتح آفاق واسعة للاستثمار في العلاقات والصناعية والتشجيع والتأكيد على أهمية تطوير العلاقات والشراكات الاستراتيجية في إنتاج وتوريد الأطعمة والأدوية والمساهمة في الشركات الروسية في إعادة الإعمار وخاصة صيانة المشاريع الروسية في اليمن، بالإضافة إلى اشتراك اللجنة العليا المشتركة وتشكيل مجلس رجال الأعمال اليمني الروسي. لتفعيل دور القطاع الخاص عبر مشاركين بين واسعة النطاق في تحقيق تطوير البريد الإلكتروني للاقتصاد اليمني.

 

كما يناقش الجانبان أهمية توفير خطوط الملاحة البحرية لوصول الواردات إلى اليمن وتشيل جميع الصفقات التجارية للشركات اليمنية بل في مجال التأشيرات لتحسين بيئة الأعمال، كما تم تبادل الأفكار حول المشاريع المحتملة وما يعكس بوضوح في تعزيز أو ضغط الروابط الاقتصادية مما يساهم في التعاون في مختلف المجالات إلى أقصى حد، ولا يجوز تحديد المدة المحددة للإشارة إلى الجانب الرسمي مؤقتًا المؤقتة وتنشيط العلاقات الثنائية.

 

حضر اللقاء سفير الجمهورية اليمنية لدى ثلاثة الدكتور أحمد سالم الوحيشي.