أخبار وتقارير

باراس: الإطاحة بقامة مالية مهنية وشخصية اجتماعية ووطنية في عدن


       

عبر الكاتب الصحفي أحمد عقيل باراس عن غضبة لإقالة الاستاذ شكيب عليوه مدير بنك التسليف التعاوني والزراعي.

 

وقال في منشور له على صفحته الشخصية فيس بوك": " أخيراً تم الاطاحة بقامة مالية مهنية وشخصية اجتماعية ووطنية في عدن وبالقانون الذي للأسف يستخدم مع البعض ويستثنى منه البعض ... إنها العنصرية وغياب السند ذوي النفوذ هي من تهزمنا في كل مرحلة من مراحلنا وهي من تجعل من قرار الابعاد لاي من كوادرنا امر سهل فلا يكفي المؤهل ولا الخبرات التي تمتلكها إن لم تعزز لديك إما بشهادة القبيلة أو المنطقة التي تنتسب إليها وإما ان تكون جزء من منظومة لها نفوذ ".

 

واضاف الكاتب الصحفي : "هكذا نحن في عدن نظل الجدار القصير نقال بسهولة ويتجاوزونا بسهولة ونهمش بسهولة وسنستمر على هذه الحالة مالم تتغير نظرة الموجودين إلينا ولن تتغير نظرت الموجودين إلينا مالم تتغير نظرتنا إلى انفسنا اولاً ونصبح فاعلين في المشاركة في صنع القرار".

 

 

   وتابع: "لم يكن صعباً عليهم في كاك بنك بنك متنفذي الشمال الذي قلنا عليه منذ البداية وعندما ارادو اعادة احيائة في عدن من جديد انه بنك لا ناقة لنا فيه ولا جمل لم يكن صعباً عليهم احالة الخبير المالي ابن عدن الاستاذ شكيب عليوة إلى التقاعد لبلوغة أحد الاجلين بكل سهولة في قرار انتقائي في ظل وجود من هم أكبر منه ممن يستحقون الاحالة للتقاعد" .