أخبار المحافطات

مؤسسة لأجلك أنت تختتم برنامج تدريبي لـ (12) مدربا في الأعراف المجتمعية


       

بمشاركة (12)  مدرب ومدربة من  محافظة عدن وبحضور رئيسة مؤسسة لأجلك أنت التدريبية التنموية أ / أثمار خان اختتم البرنامج التدريبي حول ( الأعراف المجتمعية والنوع الاجتماعي )  خلال فترة استمر ما بين 22 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2023م .

 

وأقيم افتتاح واختتام البرنامج التدريبي بتنفيذ مؤسسة لأجلك أنت التدريبية بتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والإنعاش المبكر والسلام في اليمن الذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية ضمن مشروع أعرافنا المجتمعية.

 

في اختتام التدريب أوضحت أ/ أثمار خان- رئيسة مؤسسة لأجلك أنت التدريبية التنموية إن يكمن أهمية البرنامج التدريبي في مجال الأعراف المجتمعية المعززة لتواجد النساء في مواقع صنع القرار "  خلال فترة 22-26 أكتوبر 2023م  إلى إكساب عدد من المدربين والمدربات بمفاهيم حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي وأدواره واحتياجاته والأعراف وتصنيفها ومساهمة الأعراف المجتمعية في أنتاج العنف القائم على النوع الاجتماعي بالإضافة إلى أهمية تغيير الأعراف وعلاقته بعدالة النوع الاجتماعي.

 

كما تعرف المشاركون  في البرنامج  وهو مهارات تدريب مدربين بمجال الأعراف المجتمعية خلال الفترة 29 أكتوبر -2نوفمبر 2023م على مواضيع في أسس قواعد التواصل بين المدرب والمتدربين وأساليب أثارة الحماس والرغبة في التعلم لدى المتدربين ومهارات العرض والإلقاء والأساليب التدريبية والتخطيط للعملية التدريبية .

 

بدورهم أشادش المشاركون في التدريب الذي تنفذه مؤسسة لأجلك أنت وفريق العمل  والمدرب أ/ وليد عبد الحفيظ في الاستفادة من المفاهيم حول الأعراف المجتمعية والنوع الاجتماعي )  ومعرفة المبادئ الأساسية لها و كيفية الأساليب التدريبية وفق تخطيط عملية تدريبية

 

في خاتم التدريب ثمنت أ/ أثمار خان جهود المشاركون في طرح الآراء  النقاش والأفكار والتجاوب بروح معنوية يسودها أجواء معنوية .. مثمنة منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية في تعاونها للمشاريع  وتذليل الصعوبات في المشاريع المنفذة وإقامة البرنامج التدريب بوتيرة عالية  .

 

في ختام التدريب تم التقاط الصور التذكارية .