أخبار المحافطات

مكتب أوقاف وإرشاد لحج يدعو إلى التعاون مع المنكوبين في تلك المحافظات


       

دعا مكتب الأوقاف و الإرشاد بمحافظة لحج الأخوة مدراء المكاتب وأئمة وخطباء المساجد و العلماء والدعاة والمرشدين في عموم مديريات المحافظة إلى دعوة الميسورين ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير من أصحاب الأيادي البيضاء إلى دعم ومساندة و مساعدة إخواننا المنكوبين جراء إعصار تيج في كل من سقطرى و حضرموت و المهرة

 

جاء ذلك بناء على مذكرة الوزارة رقم ( ع/٢٣/١١ ) مؤرخة ١٤٤٥/٤/١٠ ه‍ بشأن دعوة الميسورين و رجال المال و الأعمال عبر خطب الجمعة و منابر التوجيه و الإرشاد لدعم و مساندة إخواننا المنكوبين جراء إعصار تيج الذي ضرب محافظات أرخبيل سقطرى و المهرة و حضرموت و الذين يعانون ظروفٱ صعبة و قاسية للغاية جراء ذلك الإعصار و تداعياته المريرة.

 

وأكد مكتب أوقاف و إرشاد لحج في دعوته تلك أنه قد قرر علماء الإسلام أن ضحايا الكوارث الطبيعية تنطبق عليهم بعض مصارف الزكاة المقررة في القرآن الكريم و لاسيما الذين خسروا ممتلكاتهم ومنازلهم واضطروا للتشرد جراء ذلك الإعصار العنيف وتداعياته المؤلمة.. مشيرٱ إلى أن اليمنيين عرفوا بإعانة الملهوف والبذل و العطاء عند النوازل كما وصفهم النبي الأكرم – صلى الله عليه و سلم – فقال: (( أن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قل طعام عيالهم في المدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم افتسموا بينهم في إناء واحد بالسوية فهم مني و أنا منهم)) رواه مسلم ..

 

مؤكدٱ أنه واجب على كل مسلم مقتدر أن يبادر بالمساندة و الدعم قدر ما يستطيع مع ضرورة تحري الجهات المضمونة في إيصال المساعدات إلى المستحقين و بالتنسيق مع السلطة المحلية و الجهات ذات الاختصاص.

 

هذا واختتم مكتب الأوقاف و الإرشاد بلحج دعوته بالقول : و عليه يكون منكم تناول ذلك في خطب الجمعة و كذلك عبر المواعظ الإرشادية و الدعوية.