أخبار المحافطات

التميمي والعليي يناقشان الوضع العام لحضرموت وتداعيات الحرب الحوثية


       

استقبل قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن طيّار فائز منصور التميمي، يوم أمس، ببيته في مدينة المكلا؛ وكيل أول محافظة حضرموت، رئيس حلف حضرموت، الشيخ عمرو بن حبريش العليي.

 

حيث ناقش الشيخ “بن حبريش” واللواء “التميمي”؛ الوضع العام لمحافظة حضرموت، والتداعيات الأمنية والاقتصادية للحرب الدائرة مع جماعة الحوثي الانقلابية، وسُبل تجاوز تلك التداعيات، وتخفيف أثرها على المواطن.

 

واستعراض قائد المنطقة العسكرية الثانية؛ عموم الأوضاع بالمواقع الدفاعية لساحل حضرموت، ومدى جاهزية قوات المنطقة العسكرية الثانية للدفاع عن أراضي حضرموت ومقدراتها.

 

كذلك بيّن القائد “التميمي” نتائج زيارته الأخيرة لعاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض”، وما استخلصت منه سلسلة لقاءاته مع القيادات العسكرية والسياسية في التحالف العربي من أجل دعم المنطقة العسكرية الثانية لتقوم بواجبها الوطني على أكمل وجه.

 

الشيخ “بن حبريش” ثمن جهود منتسبي المنطقة العسكرية الثانية وقيادتها في سبيل الدفاع عن حضرموت وثرواتها، مؤكدًا أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ومعها حلف حضرموت سيقفون دائمًا إلى جانب أبطال النخبة الحضرمية.

 

وأعرب وكيل أول محافظة حضرموت؛ عن تطلعه من دول التحالف العربي لتقديم المزيد من الدعم للمنطقة العسكرية الثانية، كذلك الدفع بالعجلة التنموية في المحافظة بشكل أسرع لتجاوز مترتبات الأزمة الحالية.

 

حضر اللقاء؛ قائد لواء الريان، التابع للمنطقة العسكرية الثانية، العميد ركن خالد أحمد التميمي، وعدد من الضباط بالمنطقة العسكرية الثانية.