أخبار المحافطات

انتقالي مكيراس يجدد دعوته لتحرير المديرية


       

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية مكيراس، بأبين اجتماعها الدوري الثاني لشهر يناير صباح اليوم السبت الموافق 28 يناير2023م.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس برئاسة الأخ عبدربه محمد الجيشاني ..رحب الأخ رئيس المجلس بالحاضرين، مستعرضا جانبا "من الأحداث والتطورات  على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها أوضاع مديرية مكيراس وما يعانيه أبناء المديرية في ظل استمرار احتلالها من قبل مليشيات الحوثي من اختطافات واعتقالات قسرية لأبناء المديرية والابتزاز والتنكيل وصولا" إلى جرائم الألغام التي تفتك بأبناء المديرية والتي تسببت في مقتل وإصابة الكثير من الأبرياء وحرمان المزارعين من فلاحة الأرض التي تم زرعتها بكثير من الألغام من قبل مليشيات الحوثي.

كما أشار الجيشاني إلى بعض من التطورات على الساحة الجنوبية مباركا "النجاح الذي تحقق في مضمار الإعلام الجنوبي المتمثل في نجاح المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وتشكيل نقابة للإعلام الجنوب. 

ووقفت الهيئة التنفيذية أمام جملة من النقاط الموجودة في برنامج الاجتماع منها إعادة النظر في ترتيب أوضاع مقاومة مديرية مكيراس حسب الاتفاق الذي تم مع الأخوة في قيادة الانتقالي وتجديد الدعوة لتحرير وتطهير المديرية.

كما ناقش الاجتماع عددا من النقاط المدرجة في جدول الاجتماع والخروج بعدد من التوصيات والقرارات.

 ودعا الاجتماع جميع أعضاء القيادة المحلية إلى تفعيل نشاط الهيئة بشكل أكبر خلال العام الميلادي الجديد.

وثمنت القيادة المحلية لانتقالي مكيراس جهود واستبسال قواتنا المسلحة الجنوبية والأمن في استتباب الأمن وتأمين المنطقة الوسطى واستقرارها ومحاربة التطرف والإرهاب.