أخبار المحافطات

تدشين دورة تدريبية للتعلم النشط لمعلمي ومعلمات مديرية تبن


       

 

دُشِّن صباح اليوم السبت 28/1/2023. في مدرسة مجمع السعيد - صبر وبرعاية كريمة من معالي وزير التربية والتعليم طارق العكبري ومحافظ لحج اللواء الركن أحمد عبد الله تركي، الدورة التدريبية لبرنامج التعلم النشط لمدارس تربية مديرية تبن بحضور رئيس شعبة التدريب الأستاذ عبد الواحد عبد الله محمد ومنسق مكتب التربية بالمحافظة لدى منظمة اليونيسف.

 

وألقى الأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة رحب في مستهلها بالمتدربين، مؤكدا على أهمية الدورة التي ستكسبهم معارف ومهارات تمكنهم من إعداد الاستراتيجيات والخطط اللازمة وإدارة الصف الدراسي وفقا للتطورات المنهجية مما  تؤدي إلى تعلم يحقق نواتجه المستهدفة بفاعلية من خلال إيجابية المتعلم في ممارسة انشطة متنوعة وثرية تحفز على التفكير والتي ستنعكس  إيجابا في تطوير العملية التعليمية  وتحسين مستوى الطلاب ليس فقط تعليميا بل ومعرفيا ومهاريا وإعطاء نموذج جديد من التعلم النشط عبر التأمل والتفكر والتعرف على مجموعة من الأساليب والإجراءات والأنشطة التي يقوم بها المعلم بهدف تعليم الطلاب  وحدوث عملية التعلم الجيد لتنمية الأنماط السلوكية المقبولة لدى الطلاب، مختتما كلمته تقديم شكره   لمعالي وزير التربية والتعليم  الأستاذ طارق العكبري ومحافظ محافظة  لحج اللواء/ أحمد عبدالله تركي على رعايتهم لمثل هكذا دورات ولمنظمة اليونيسيف لتبنيها برامج هادفة تمكن المعلمين من القدرة على إدارة الصف الدراسي وإعداد الاستراتيجيات وإيجاد الحلول والمشاكل التي يواجهونها في الميدان.

 

 

هذا ويتضمن برنامج التعلم النشط ثلاثة برامج كالدعم النفسي ومجالس الطلاب والممول من منحة مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية عبر منظمة اليونيسيف يستهدف 500 معلم ومعلمة و140 طالبا وطالبة من المجالس الطلابية في 20مدرسة بمديرية تبن موزعة على أربعة مراكز تدريبية.

تجدر الاشارة أنه قد تم تدريب 500 معلم ومعلمة الاسبوع الماضي علئ برنامج الدعم النفسي .

 

وسيتلقى المشاركون في هذه الدورة التي تستمر 11 يوما معارف في كيفية إعداد الاستراتيجيات والخطط ومهارات إدارة الصف تليها برنامج تدريب المجالس الطلابية ومدتها اربعة ايام.

 

 حضر حفل التدشين الأستاذ أنور عكيش مدير إدارة التدريب والاستاذ فوزي سعيد علي رئيس قسم التدريب في تربية تبن وعدد من رؤساء الاقسام بمكتب التربية لحج.