أخبار المحافطات

تنفيذية انتقالي خنفر تناقش تقارير سياسية واقتصادية وحقوق الإنسان


       

ناقشت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خنفر بمحافظة أبين، في اجتماعها صباح اليوم "السبت" تقارير الإدارات السياسية والاقتصادية وحقوق الإنسان وعددا من القضايا التنظيمية.

عقدت الهيئة التنفيذية اجتماعها الدوري الثاني لشهر يناير بمقر المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة العقيد حسين ثابت جبران ونائبه المحامي صالح سند الفصلي.

استعرض ثابت، في كلمته، الأوضاع العامة في المديرية، ودعا إلى تنسيق الجهود مع السلطة المحلية للتغلب على جميع المشكلات في المديرية بما يصب في مصلحة المواطن.

وناقش الاجتماع تقرير الإدارة السياسية الذي قدمه الأستاذ علي شيخ حسين وتطرق فيه إلى العلاقة مع السلطة المحلية، وكيفية تعاون المجلس الانتقالي مع السلطة المحلية في تذليل الصعوبات التي تواجه سير عملها. وأكد التقرير تعزيز الشراكة مع السلطة، وتطرق إلى الأنشطة والأعمال التي نفذها عدد من المكاتب خلال العام الماضي.

وقدم الاستاذ عبداللطيف هيثم مدير إدارة حقوق الإنسان تقريره عن نشاط الإدارة خلال شهر يناير، وتطرق فيه الى رصد للأحداث والوقائع والانتهاكات التي حصلت في شهر يناير مستشهدا بالأدلة الثبوتية التي تتعلق بتلك الأحداث.

واستعرض مدير الإدارة الاقتصادية في تقريره عددا من التوصيات، منها التأكيد على زيارة مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني، والاطلاع على مركز الإصدار الآلي ومعرفة أسباب تأخر فتح المركز بالإضافة إلى زيارة أسواق المسالخ والاطلاع على إيرادات المسالخ.

كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا التنظيمية، وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهود للارتقاء بالعمل التنظيمي إلى الأفضل. واستعرض الاجتماع المحضر السابق، والمصادقة عليه مع الأخذ بالملاحظات الواردة.