أخبار المحافطات

اجتماع لتربية لحج حول استقرار العملية التعليمية في المدارس


       

ناقش اجتماع عقد صباح اليوم بمكتب التربية والتعليم في لحج جملة من القضايا التربوية والتعليمية واستقرار العملية التعليمية في المدارس. 


وخلال الاجتماع الذي ترأسه الاستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور رؤساء الشعب ومدراء ادارات الموارد البشرية والشؤون القانونية والرقابة والتفتيش ومنسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة اليونيسف تم مناقشة سير الاعمال الادارية بالمكتب وادارات التربية بالمديريات ومستوى الانضباط الوظيفي ومدى الالتزام باللوائح الادارية وتطبيق القوانين المنظمة فيها. 


كما تم استعراض عددا من القضايا الادارية والتربوية التي تعترض سير واستقرار العملية التربوية والعمل علئ تلافي الاخطاء والتجاوزات التي تظهر بين الحين والاخر ..

مشيرا الى ان عدم التنسيق المسبق من قبل بعض ادارات التربية والتعليم بالمديريات مع قيادة مكتب التربية يؤدي الى تفاقم المشاكل والاخلال بالقوانين مما ينعكس ذلك علئ العملية التربوية والتعليمية وارباك تنفيذ خطط مكتب التربية في معالجة ومتابعة جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مطالبا السلطات المحلية في المديريات ببذل مزيدا من الجهود في تقديم الدعم والمساندة لقطاع التعليم فيها .

هذا وقد تخلل الاجتماع عدد من المداخلات من قبل  الحاضرين تركزت في مجملها على الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة وعدم الاخلال بها.

وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات والمقترحات التي تصب لصالح سير العملية التعليمية في المحافظة.

حضر الاجتماع الاخ عبده الشيبه مستشار المحافظ لشؤون التربية والتعليم.