أخبار المحافطات

تنفيذ مشروع توزيع الكراسي والمعدات الطبية في أبين


       

ضمن برنامج السلام والدمج في المجتمع لذوي الإعاقة وبرعاية كريمة من وزير الصحة والسكان د.قاسم بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء / أبو بكر حسين سالم وبدعم من منظمة رائدون للتنمية المستدامة نفذت الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم مشروع " توزيع الكراسي والمعدات الطبية " في محافظة أبين بالشراكة مع جمعية صناع الإرادة لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً كمرحلة أولى لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

 

 

وقال ممثل الشبكة الوطنية في أبين أ.مختار باسرده أن عملية الدمج المبكر لهذه الفئة منذ الصغر تبدأ بتوفير إحتيجاتهم المساعدة على الحركة التي تساعدهم على دمجهم بشكل أكثر مرونة في المجتمع وتقبلهم لبعضهم البعض بل واستطاعتهم اكمال دراستهم والخروج للعالم الخارجي اكثر انطلاقاً وسلاماً.

 

من جانبه أكد مستشار المحافظ الشيخ عبدالناصر اليزيدي أن عملية الدمج بأتت ضرورية في المجتمع مع تزايد عدد ذوي الاعاقة بالمجتمع وعلينا إعطاء اهتمام ورعاية أكبر لهذا الامر.

 

كما شكرت مديرة الجمعيات الأستاذة عبير النوبي ممثل الشبكة الوطنية ورئيس جمعيه صناع الارادة على ارادته وجهوده التي يسعى بها لدمج هذه الفئة منذ الصغر مؤكدة دعم الشؤون الإجتماعية لمثل هذه المشاريع.

 

ويأتي برنامج الدمج المجتمعي في مشروع توزيع الكراسي والمعدات الطبيه كأول مرحله تم عملها ويستهدف المرحلة القادمة منطقة فقم بالشراكة مع مركز التأهيل المجتمعي لذوي الإحتياجات الخاصة فقم ، ومركز الأطراف الإصطناعية والعلاج الطبيعي كمرحلة ثانية.

 

كما تهدف الشبكة الوطنية إلى التوسع للمناطق النائية التي تحتاج فعلاً للدمج وايجاد حق ذوي الاعاقة في التمكين والتعليم مشيرة إلى أن هناك جمعيات مثل جمعيات في أبين ومراكز في الوادي وجمعيات بالضالع وسقطرى وغيرها من الأماكن التي تعاني من عدم وصول الدعم الكافي لدمجهم وأخذ حقهم الوطني لتسهيل دمجهم و لإيصال صوتهم واحتياجهم ضمن المواثيق والمعاهدات الدولية والقوانين الوطنية.

 

 

وبدورها شكرت رئيسة الشبكة الوطنية ممثل الشبكة في أبين أ.مختار باسره وجمعية صناع الارادة أ.عبير عبدالله موارد بشريه ، و أ. اماني محمد هادي مديرة المشاريع ،و أ.ثيلون ناجي المراة والطفل ، و أ.انتصار سالم محسن علاقات عامة على جهودهم المبذولة لإنجاح العمل.

 

 

كما تقدمت بالشكر للأستاذ فيدل الذي قام بتسهيل اجرات حركة النقل من مكتب الشؤون الإجتماعية والاعلامي عبدالله ، والاعلامي نظير الذي بدورهم قاموا بإيصال هذا الصوت للمجتمع.

 

حضر التدشين أ. محمد العاقل ، و أ.عبير النوبي ، والشيخ عبدالناصر اليزيدي الممثل للسلطة المحلية ، الامين العام لجمعية المستقبل أ. اعتماد دهمس ، و الاطفال من ذوي الاعاقه وأهاليهم.