أخبار المحافطات

نفط ساحل حضرموت تختتم دورة قواعد مكافحة الحرائق في المنشآت


       

أقيم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/ 1 / 2023م حفل إختتام دورة *" قواعد حول الحرائق في المنشآت النفطية وطريقة مكافحتها "* بقاعة مركز YPC حضرموت للتدريب والتأهيل بفرع الشركة.
حيث إستغرقت هذه الدورة خمسة أيام من ١٠/ ١ - ١٥/ ١ ٢٠٢٣م واستهدفت منتسبي المنشآت والصيانة والأمن والسلامة، .
وأوضح الأستاذ عبدالرحمن عيظه بلفاس مدير عام شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت في كلمته ألقاها، أن دور الأمن والسلامة في المنشآت النفطية ومحطات الوقود تعد من الأولويات حيث تم تسخير الموارد المتاحة والتي من خلالها تحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى نتائج إيجابية للمتدرب وعلى المشاركين في الدورة أن يطبقوا كل ماتعلموه في مفاصلها العلمية والتطبيقية وأعطى المدير العام توجيهات لمختصي الأمن والسلامة سرعة رفع أي نواقص يحتاجها الأمن والسلامة ، واشاد بلفاس بدور مصلحة الدفاع المدني التابعة لأمن ساحل حضرموت والتعاون المشترك بينها وبين شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت.

وأشار العقيد صلاح بن هامل نائب مدير مصلحة الدفاع المدني بأمن ساحل حضرموت في كلمته إلى التعاون المستمر بين الدفاع المدني وبعض المؤسسات الحكومية ومنها شركة النفط وكذلك المؤسسات والمنظمات الخاصة وان مصلحة الدفاع المدني تسعى بكل جهودها للقيام بكآفه مهامها المتعدده في كوارث السيول وانهدام المباني والحرائق وغيرها من المهام.

وكانت الأستاذة منال أحمد البعسي مدير مركز YPC حضرموت للتدريب والتأهيل بفرع الشركة قد رحبت بجميع الحاضرين قد إشادة بالجهود من قبل قيادة الفرع وقالت أن هذه الدورة تأتي كبداية الدورات لهذا العام وهناك العديد من البرامج والدورات التي سينفذها المركز خلال العام .
وتوالت الكلمات من قبل المسؤولين والمختصين في الإدارة العامة وفرع الشركة تصب جميعها في أهمية دور الأمن والسلامة وأهمية الدورات في تأهيل وتطوير المشاركين وأشادت بقيادة وزارة النفط والإدارة العامة في وضع الخطط الاستراتيجية في مثل هكذا دورات وفي مجال الأمن والسلامة المهنية شاكرين كل الجهود في إنجاح الدورة.

وكان وزير النفط الدكتور سعيد سليمان الشماسي ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي قد حضروا الدورة أثناء افتتاح مبنى المنشآت يوم الخميس الماضي .
وأكدوا على أهمية عقد مثل هذه الدورات التوعوية للتعريف بالتدابير والخطوات الواجب اتباعها عند حدوث الحرائق لا سمح الله لحماية عناصر الانتاج وفي مقدمتها العنصر البشري.

حضر الحفل كلا من المهندس محمد عبدالله برعود نائب مدير عام للشؤون الفنية بشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت الأستاذ محمد سالم السعيدي المشرف العام للأمن والسلامة بالإدارة العامة( مدرب الدورة) و الأستاذ إبراهيم محمد زين اليافعي مدير إدارة الأمن والسلامة بالإدارة العامة