أخبار المحافطات

توحيد العمل المشترك بين جامعة شبوة والهيئة العامة لحماية البيئة


       

استقبل الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة صباح اليوم في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة الأخ الدكتور طه باكر مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة يرافقه الأستاذ مهدي البورق مدير عام مكتب الاحصاء بالمحافظة، حيث رحب الأخ رئيس الجامعة بهما وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة للجامعة، وأشاد بالجهود التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة ومديرها العام في الحافظ على المقدرات البيئية  وحمياتها ونشر الوعي البيئي في المجتمع.

 

وأضاف رئيس الجامعة بأن جامعة شبوة لن تألوا جهدا  في نشر الوعي البيئي وتقديم الدراسات والبحوث العلمية التي تهدف إلى الحفاظ على التنوع الحيوي في البيئة المحلية، وكذلك القيام بالتجارب والاختبارات اللازمة للكشف عن الملوثات البيئية التي تفتك بالأرض والإنسان، حيث يتوافر في الجامعة الكوادر المؤهلة والأجهزة التي تعنى بدراسة وفحص التربة وكذلك فحص المياه الجوفية الصالحة للشرب وكيفية المحافظة عليها، وقياس نسب الاشعاعات والملوثات البيئية المختلفة.

 

 وأوضح رئيس الجامعة أن مجلس الجامعة أقر في وقت سابق إستحداث مركزا علميا يهتم بالتدريب والتنمية المستدامة في المجتمع ومن ضمن مهامه الإهتمام بالبيئة بشكل خاص من خلال تقديم البحوث والدراسات حول البيئة وكيفية الحافظ عليها وصونها.

 

وأعرب الدكتور طه باكر عن جزيل شكره لرئيس الجامعة على إتاحة هذا اللقاء، وتحدث عن طبيعة عمل ومهام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة ودورها في نشر الوعي المجتمعي حول حماية البيئة وأهمية الحفاظ عليها، وأكد على دور الجامعة في هذا الجانب.

 

وخلال اللقاء ناقش الجانبان العديد من المواضيع المشتركة والتي تسهم في حماية وتطوير الحياة البيئية والصحية بالمحافظة، وذلك من خلال النزول الميداني للمواقع وعمل الدراسات والبحوث العلمية من قبل المختصين في هذا المجال، كما شدد الطرفان على أهمية الحفاظ على التوازن البيئي والحفاظ على الحياة الطبيعية وإقامة المحميات بالمحافظة ومنع الصيد الجائر للحيوانات النادرة وشبه المنقرضه.

 

واتفق الجانبان على توحيد العمل المشترك بين الجامعة والهيئة العامة لحماية البيئة والاستفادة القصوى من الجامعة وكوادرها وأجهزتها في تعزيز دور الهيئة العامة لحماية البيئة للقيام بمهامها في حماية وصون البيئة في المحافظة.

 

حضر اللقاء الدكتور أحمد أمصبح الأمين العام للجامعة، والدكتور أحمد صالح عبدالحق عميد كلية الإدارة والاقتصاد.