أخبار المحافطات

محلي المهرة يودع المبتعثين للدراسة في عمان


       

استقبل الأستاذ/ سالم عبدالله نيمر – الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة – بمعية الأستاذ / عيسى القميري – نائب مدير عام مكتب التربية – في قاعة الاجتماعات بمكتب التربية بالمحافظة الطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة في سلطنة عمان.

وفي اللقاء رحب القميري بالحاضرين جميعا ..مثمنًا عاليا الأخوة في الهيئة الخيرية العمانية على تقديرهم للطالب اليمني والمهري على وجه الخصوص والتنسيق لهم مع الجامعات في السلطنة للسماح لهم بالالتحاق في مقاعد الدراسة الجامعية على نفقة الهيئة.. مؤكدا في ذات السياق أن الطلاب الذين تم قبول ملفاتهم تم وفق المفاضلة العلمية بين جميع المتقدمين من أبناء المحافظة. 

حاثا أبنائه الطلاب والطالبات بضرورة الصبر والجد والاجتهاد واغتنام الفرصة للدراسة الخارجية وأن يكونوا خيرا من يمثل اليمن والمهرة في الدراسة والأخلاق الحميدة. 

الأمين العام بدوره شكر السلطة على تقديمها الدعم لكافة الطلاب الدارسين في الخارج.. مؤكدا أن السلطة لن تدخر جهدا في الوقوف إلى جانب طلاب العلم..مقدمًا شرحا وافيا عن تدخلات الأخوة الأشقاء في الهيئة الخيرية العمانية في مختلف الجوانب الحياتية.. مشيرا إلى أن هذه المنح الدراسية تعطى لأبناء محافظة المهرة خاصة وأنه يتم توزيعها على حصص للمديريات. 

معرفا أن الدراسة في السلطنة نوعية وعلى طلابنا الالتزام بالأنظمة واللوائح والقوانين الجامعية من جانب وللهيئة الخيرية من جانبا آخر كون الهيئة هي من تتكفل بكافة الالتزامات المالية التي تخص الطالب أثناء فترة الدراسة.. مشيرا إلى أن السلطنة تعد البيت الثاني للمهرة بسبب التقارب الثقافي والاجتماعي والجغرافي.. حاثا أبنائنا الطلاب والطالبات على التركيز في الجانب العلمي والتعلم حتى يتسنى لهم مواصلة الدراسات العليا كون التنسيقات جارية في هذا الإطار.

متمنيا لجميع الطلاب رحلة موفقة ودراسة مثمرة وأن يعودوا إلى أرض الوطن بمخرجات تخدم الوطن والمحافظة خاصة في شتى المجالات. 

وفي ختام اللقاء تم توديع أبنائنا الطلاب ونقلهم بالحافلة المخصصة لنقلهم إلى الحدود اليمنية العمانية لاستكمال إجراءات الدخول حيث كان في استقبالهم وفد من الهيئة الخيرية العمانية.

ورافقهم خلال رحلة المغادرة الاخ/ عبدالله سالم نيمر منسق الهيئة الخيرية العمانية بالمحافظة والاستاذ / محمد سكرون.

حضر اللقاء / أ/ حسين المسعدي وكيل المحافظة. أ/ بدر كلشات وكيل المحافظة لشؤون الشباب أ / سعيد ميطان السماحي عضوا مجلس محلي سيحوت أ/ محمد سكرون مدير إدارة التعليم العام أ/ شوقي حسين أحمد مدير إدارة الإعلام التربوي.