أخبار المحافطات

تخريج دفعة مساعد طبيب من معهد صبر للعلوم الصحية


       
أقام معهد صبر العالي للعلوم الصحية صباح اليوم في مديرية تبن بمحافظة لحج الحفل التوديعي لطلاب المعهد الدفعة الأولى البالغ عددهم 45 خريج وخريجة لقسمي " مساعد طبيب وقبالة تقنية " .
 
محافظ لحج التركي أشاد بما يقدمه المعهد من خدمة تعليمية لصرح صحي مهم بالمحافظة .
 
متمنيا للخريجين الاجتهاد والتوفيق في مسيرتهم العملية وأن يكونوا محل مسئولية خلال خدمتهم للمواطنين في المستشفيات والمركز الطبية .
 
مدير المعهد .. باسم عبدالله في كلمة له توجه بالشكر لوزارة الصحة ولكل من قدم الدعم والتسهيلات لعمل المعهد حتى وصلنا لنشهد أول تخرج من دفعة المعهد ، وبأذن الله سنسعى كإدارة لنرتقي بالعملية التعليمية لطلابنا وإدخال كل جديد تمكن الطلاب من اكتساب المهارات الصحية وفقا للتخصصات المتواجدة بالمعهد .
 
موضحا بأن المعهد يشهد اقبال متزايد ، ويتم حاليا عمل التأهيل فيه حتى يتم استيعاب الكثافة الطلابية مع فتح تخصصات جديدة .
 
هذا واعطى مدير عام التخطيط في معهد صبر العالي للعلوم الصحية نبذه عن المعهد حيث تأسس في شهر اكتوبر عام 2020 م وله تصريح من وزارة الصحة ، يدرس فيه حاليا ثلاث دفعات بثلاث تخصصات وهم " مساعد طبيب عام ، فني مختبر ، وقبالة تقنية " بعدد 600 دارس يشمل الجنسين ، من خريجي الثانوية العامة قسم علمي بمعدل لا يقل عن 60٪ ليحصل بعدها الطلاب على شهادة دبلوم لفترة دراسية 3 سنوات .
 
مشيرا بأن إدارة المعهد تسعى لفتح تخصصات جديدة مثل فني صيدلة وفني اسنان مساعد .
 
مختتما حديثة بأن المعهد حاليا يعتبر رافدا للمراكز والوحدات الصحية بالمحافظة عوضا عن ما فقد من المعهد الحكومي الصحي الذي تعرض للضرر بفترة الحرب الاخيرة وتوقف عن العملية التعليمية .
 
وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التخرج على خريجي الدفعة الأولى للمعهد .
 
حضر الحفل عدد من مدراء العموم بالمحافظة ومديرية تبن ومدراء المكاتب الصحية والاستاذ جمال عبدالله مدير مدارس الريادة الى جانب حضور عدد من أولياء أمور الخريجين .
 
من أنوار العبدلي