شكاوي الناس

كوار وأكاديمي جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة يوجهون مناشدة إلى الرئيس الزبيدي ومحافظ عدن والرأي العام


       

وجه  أكاديمي جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة مناشدة موجهة إلى المناضل القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الأنتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والاستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن جاء فيها:

 

نحن كوادر وأكاديمي جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة لدينا جمعية سكنية تشملنا جميعاً تحت اسم الجمعية السكنية الثانية  لمنتسبي جامعة عدن وصرفت لنا الجمعية اراضي في خمس وحدات جوار  وتم توزيع العقود لمنتسبي هذه الجامعات .

 

وهذه الارض خاصة بنا ولدينا توجيهات من أيام دولة رئيس الوزراء علي محمد مجور وهذه الارض تسمى مخطط عصل المنصورة الواقعة بالقرب من من موقع التحالف بجانب المقلب والمطار المستقبلي الجديد .

 

نناشد الجهات المذكورة بالتدخل ووقف من يريدوا الاستيلاء على أراضينا وضمها للمساحات المحددة للمطار،  وكذلك حماية اراضينا من هوامير الاراضي الذين يريدوا البسط عليها وبيعها لجمعيات وهمية ليس لها وجود،  فنحن اصحاب حق ولم نذهب للإستيلاء على حق أي مواطن ولم نتجاوز أي قانون بل كنا مثالاً للمدنية والالتزام بالنظم والقوانين.

 

ورغم ان كثيرين كانوا يقومون بنهب اراضي الدولة حينها إلا اننا رفضنا ان نكون منهم ولازلنا نرفض ذلك ،ومنذ ذلك الحين بدأت اجراءاتنا القانونية التكميلية مع اراضي وعقارات الدولة والمنطقة الحرة لاجل توثيق هذه الأرض وفق القانون .

 

والمؤسف له أنه وبعد كل هذه السنين اكتشفنا قيام جمعيات وهمية يديروها هوامير الاراضي  بمحاولة الاستيلاء على هذه الأرض عبر قضاه التوثيق الذين أنكشفت مؤخراً أنهم وثقوا مقابل مبالغ مالية اغرتهم ويعتبر ذلك التوثيق  باطل.

 

وللاسف الشديد لاحقا اكتشفنا أنه تم نزول جرافات ويتم المسح في جزء من اراضينا في وحدتي جوار (B12  ، B8) حيث قاموا بالمسح في اراضينا  التابعة للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن بحجة أنها تابعة للمطار وهذا غير صحيح اراضينا تفصل المطار شارع 90 ، وكان يفترض ان يتم استصدار التراخيص لنا واستكمال معاملاتنا .

 

وبناء على ذلك نتوجه بمناشدتنا هذه إلى المناضل القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الأنتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والاستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن  ونسألهم فيها :" هل يرضيكم هذا الظلم الحاصل لنا كوادر وأكاديمي الجامعات الجنوبية في عدن ؟

 

لقد بلغ الظلم في عدن مداه وتجاوز الناهبون كل الخطوط الحمراء فهل المطلوب منا ان نذهب إلى تشكيل مليشيات مسلحة للدفاع عن ارضنا ؟

 الا يوجد قانون يحمي حقوقنا ويحمي الجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن؟

 

ونحن منتسبي جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة نوجه هذا النداء ونطالب بالوقوف إلى جانب كوادر وأكاديمي هذه الجامعات وانصافنا إذا كنتم فعلا تريدون دولة تسودها العدالة والمساواة .

 

ولا ننسى هنا ان نشكر المناضل القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ عدن أحمد لملس على توجيهاتهم السابقة والوقوف إلى جانب كوادر ومنتسبي هذه الجامعات ،كما اكدوا أنهم  في خدمة الوطن ومع قيادتهم الرشديدة بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي.

 

ونؤكد في ختام مناشدتنا هذه اننا لن نسمح لأي جهة كانت أو هوامير الاراضي بالبسط على اراضينا،  وفي حالة تجاهل مناشدتنا فأننا سوف نصعد بوقفات أحتجاجية أمام مقراتهم الرسمية.

 

صادر عن كوار وأكاديمي جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة