أخبار المحافطات

نداء استغاثة عاجل من أهالي منطقة الفروخية بلحج


       

أطلق أهالي منطقة الفروخية بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، نداء أستغاثة عاجلة، عقاب تفشي وباء الإسهالات المائية الحادة والحميات، في ظل تزايد عدد الحالات من يوم الى أخر، وبشكل مخيف.

وقال الأهالي في المنطقة ان الاوبئة والأمراض، منتشرة والإعداد في تزايد، بين السكان، وباتت تشكل مصدر قلق عليهم، بعد تفشي وباء الإسهالات المائية الحادة، والحميات في مناطقهم.

و أضافوا أن اهالي المنطقة، من المصابين، يعانون من اعراض إسهال مائي حاد، و فقدان الشهية وتعب عام، مع فقدان حاسة الشم والطعم، في آن واحد ومصحوبة بحمى شديدة، وهي اعراض تشبة الى حد كبير فيروس الكورونا، حسب مصادر طبية.

ومع بدأ الانتشار وأجتياح هذي الامراض والأوبئة، الفتاكة بالمواطنين، في مناطقهم حيث ووجه الاهالي من أبناء قبيلة الكعللة في مناطق الفروخية والطبن، وضواحيها، نداء أستغاثة عاجلة، ومناشدة الى السلطات المسؤولة، ممثلة كلآ، من محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله التركي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج د. خالد جابر ومدير عام مديرية المضاربة وراس العارة الاستاذ مراد سيف جوبح، و مدير مكتب الصحة بمديرية المضاربة د. عبدالقوي المنصوب، الى سرعة التجاوب، وتحمل مسؤوليتهم، تجاه معاناة مواطني المنطقة.

وأكدوا في مناشدتهم العاجلة، أن المركز الصحي الحكومي في الفروخية، مغلق ابوابه في وجهه الأهالي منذ مايقارب أكثر من عامين، مطالبين الجهات المسؤولة، الى تشكيل لجنة طبية في أسرع وقت، والنزول إلى المنطقة من أجل تقصي الحقائق وفحص الوباء المنتشر، وتوفير الرعاية الصحية للمصابين، والعمل العاجل، على اعادة افتتاح المركز الصحي بالمنطقة، وتقديم كل مايلزم من دعم وخدمات طبية، للمواطنين، وذلك لتخفيف من معاناة، المواطنين، حيث ان أغلبية مواطني المنطقة، لا يستطيعون اسعاف مرضاهم، نظرا لبعد المسافة، وسلك طرق ناهيك عن تكاليف ايجار المركبات، بأسعار باهظة الثمن في ظل ارتفاع تسعيرة الوقود.

وأضافوا املين أن هذا المناشدة، تلقى اذان صاغية، وقلوب رحيمة، تعرف الأمانة وقدر تحمل المسؤولية على عاتقهم، تجاه مواطنيهم، وسرعة التجاوب، ووضع الحلول والمعالجة، وقالو: املنا فيكم كبيرة ياسيادة المحافظ تركي والأمل أيضاً في الدكتور خالد جابر مدير مكتب الصحة بلحج، والأمل بعد الله في الاخ مدير عام المضاربة الاستاذ مراد جوبح، ومدير مكتب الصحة بالمديرية د. عبدالقوي المنصوب،.