أخبار عدن

"العامة للبريد" ترد على البيان التوضيحي للهيئة العام للتأمينات والمعاشات


       

أصدرت الهيئة العامة للبريد والتوفير  البريدي بالعاصمة عدن، بياناً للرد على البيان التوضيحي للهيئة العام للتأمينات والمعاشات بشأن سحب خدمة سحب المعاشات من البريد.

 

ونفي بيان الهيئة العامة للبريد ما جاء في البيان الخاص للهيئة العام للتأمينات معتبرا أن هذا البيان يمثل انتقاصا من مكانة البريد  وتاريخه العريق وما قدمه في أصعب الظروف التي مر بها الوطن.

نص البيان:-

توضح الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات - فرع عدن

 بشان نقل معاشات المتقاعدين والورثة المستفيدين والوكلاء الذين كانت تصرف معاشاتهم عبر مراكز البريد بانه تم نقل معاشاتهم الى البنوك الثلاثة وسيتم صرف معاشاتهم عبر بنك القطيبي والشمول والبسيري اعتباراً من شهر مايو.

 

اما بخصوص المتقاعدين والورثة المستفيدين والوكلاء الذين تصرف معاشاتهم من البنوك المتعامل معها مسبقاً فلا تغيير بالنسبة لهم وسيستمر الصرف عبر البنوك المتعامل معها كالسابق.

 

ونظراً لكثرة الاستفسارات التي تتسال ما هي الاجراءات المطلوب من المتقاعد او الوكيل القيام بها ؟

- ولا عليه اي اي اجراء، مجرد التحرك حين اعلان بدء الصرف لنقاط خدمة الصرف الموضحه بالكشف.

 

كيفية الاستعلام عن المعاش من نقاط الصرف هل برقم تاميني او ربط او بريدي  ؟

 

- الاستعلام عن طريق رقم الربط او الرقم التاميني او البريدي او اسم المتقاعد.

 

تسليم المعاش من نقاط الصرف بيكون التعامل بايش؟

- سحب وتسليم المعاش بيكون بدفتر المعاش بالاضافة الى احضار البطاقة الشخصية والتوقيع من قبل الصراف امام الحقل الخاص بكل شهر في كرت المعاش.

 

واخيراً تنشر الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات - فرع عدن نقاط وكلاء خدمة الصرف "لحظات التابعه للقطيبي" المنتشرة في عموم كل مديريات محافظة عدن وكذا بالاضافة يمكنهم السحب من فروع بنوك الشمول والبسيري.

 

الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات - عدن