أخبار عدن

عمل لا ينقطع. "تنمية المرأة" تقيم ورشة عمل في عدن برعاية عصام مقبلي


       

برعاية الدكتور عصام محمد مقبلي مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية عدن نفذت إدارة تنمية المرأة بالإدارة العامة لمحو الأمية- عدن دورة تدريبه في قاعة الإدارة العامة لمحو الأمية/ عدن تحت عنوان (رفع القدرات والمهارات القيادية والإدارية)

 

وتستهدف الدورة مجموعة من  الإدارات والأقسام في الإدارة العامة لمحو الأمية عدن بعدد عشرين مشاركا ومشاركة موزعين بين مديري محو الأمية- عدن ورؤساء أقسام التوجيه بإدارات محو الأمية- عدن وأيضا مديري الإدارات بالإدارة العامة لمحو الأمية عدن.

 

وأكدت الأستاذة مها سعيد محمد الحبشي مدربة الدورة ومديرة إدارة تنمية المرأة بالإدارة العامة لمحو الأمية/ عدن أن هذه الدورة الممثلة في رفع القدرات والمهارات القيادية والإدارية سوف تهدف إلى الرفع من مهارات المشاركين لا سيما القيادية والذي سوف تعقد للفترة من 29/30 أبريل 2024 وأخذ معلومات كافية عن علم الإدارة لما لعلم الإدارة من أهمية في مكون المؤسسة والمنظمة والهيئة والمرافق لأنه علم الإدارة يعتبر ركنا أساسيا لقيام أي مؤسسة وضرورة الإلمام بعلم الإدارة وطائفة لتحقيق أهداف الإدارة والمؤسسة.

 

من جانب آخر وفي بداية الاجتماع الذي شارك فيه أيضا اشتياق محمد سعد عبد الله مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة وتمنئ الصوفي مدير إدارة تنمية المرأة بمديريةالمنصورة.

 

وألقت اشتياق محمد سعد عبد الله مديرة عام تنمية المرأة بالمحافظة كلمه أكدت فيها مدى حرص قيادة المحافظة بالنشاطات الخاصة بعمل المرأة في كافة قطاعات ومرافق محافظه عدن متمنين أن تعود قدرات ونشاطات المرأة إلى وضعها السابق من حيث التمكين والبشر والعطاء.

وأكدت مدى إعجابها الكبير بالدور الذي لعبته وتلعبه الإدارة العامة لمحو الأمية- عدن في تنفيذ عدة برامج ونشاطات من شأنها أن توضح كثيرا الغموض عن حالة الأمية مقدرة الدور الكبير الذي يلعبه الدكتور عصام مقبلي مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية- عدن في سبيل النهوض والرقي بخطط وبرامج تعليم الكبار لمحافظة عدن متمنية التوفيق والنجاح للمشاركين.

من جانب تشهد الإدارة العامة وتعليم الكبار بمحافظة عدن جوا حافلا بالنشاطات والفعالية الرسمية والغير الرسمية في كافة مديريات ومراكز المحافظة في ظل قيادة الدكتور عصام مقبلي للعمل والذي انعكس بالإيجاب علي مخرجات برامج تعليم الكبار في المحافظة وتحريك المياه الراكدة في موضوع مكافحة الأمية.

 

واختتمت الأستاذة مها الحبشي مديرة إدارة تنمية المرأة بالإدارة العامة لمحو الأمية عدن بأننا نطمح في المستقبل القريب أن تشمل نشاطات الإدارة العامة عدن بالشراكة مع ديوان عام الجهاز عند توفر الإمكانيات اللازمة بإذن الله...