أخبار وتقارير

أحمد ماهر يروي حوار ساخن مع زملاء من المجلس الانتقالي


       

قال الصحفي أحمد ماهر المتواجد في سجون المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن : "بمثل هذا اليوم كنت ضيفا في قصر المعاشيق عند عثمان مجلي عضو مجلس القيادة برفقة بعض الزملاء الصحفيين.

 

وأضاف ماهر في منشور له على صفحته الشخصة "فيس بوك": " حضر اللقاء زملاء من المجلس الانتقالي أكن لهم كل التقدير والاحترام الزميل صلاح العاقل مستشار محافظ عدن والزميل مختار اليافعي رئيس قطاع قناة الانتقالي ودار بيني وبينهم حوار ساخن وبحضور زملاء آخرين مثل عبدالرحمن أنيس وفهد الشرفي وغيرهم".

 

 

وأضاف : "تحدثت عن المضايقات في عدن وتقييد الحريات ومنع حرية التعبير والخوف من ممارسة الصحافة في عدن ومطالبتي بأن تكون عدن خاليه من المظاهر المسلحة !قال لي الزميل مختار اليافعي أكبر دليل أن عدن فيها حرية بأنك تنتقد الاوضاع السياسية وتعود لعدن ولا يعترضك  احد!

صدق مختار في كلامه والدليل إنني في السجن عندما عدت لعدن!

 

وتابع : " أخبرت مجلي والزملاء ما أتعرض له من مضايقات لم انشر عنها في حسابي تجنب الاساءة بشخصيات امنية وذكرت تحديدا شرطة دارسعد".

 

وقال صلاح العاقل:" لو  كنا نعرف بأنك اول زميل صحفي تعرض لمضايقة لن نسكت فالصحافة والتعبير عن الرأي من حق الجميع"!قلت للعاقل سوف اخذ رقمك وادا حدث معي شي اسرتي سوف تتواصل معك تبلغك ادا كنت لا تعلم! طبعا لا يوجد احد في عدن او اليمن لم يعرف بقضيتي لا اثناء الاختطاف ولا تحقيقات النيابه او حتى المحاكمة!

 

واختتم :"كنت علئ حق عندما قلت أن الصحافة والتعبير عن الرأي في عدن مقيدة وسبحان الله سجنت بعد ثلاث أشهر من هذا اللقاء! حتى إعلام الانتقالي لم يسأل نفسه لماذا تاخرت إجراءات محاكمتي؟؟ يعلم الله بأني مظلوم حتى لو لم يساعدني أحد وسوف تظهر براءتي باذن الله ولا يمكن أن تتحول الصحافة إلى إرهاب!