أخبار عدن

ناشط جنوبي يساءل: هل مايفعله الحالمي داخل عدن قانوني؟


       

تساءل الناشط الجنوب شهاب الجنوب عن ما قام به المقدم كمال الحالمي قائد وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن لانقاذ عدن ردا على المرددين بأن كمال انقذ عدن؟؟

 

وكتب الجنوب تدوينة له على صفحته الشخصية على الفيسبوك قال: لحظة لحظة يا قوم مش كدا نحن لا توجد بيننا وبين كمال اي شخصنه ولم نفقد مصالح لكي نكتب عنه ..ولكن من ماذا انقذها .

وأضاف قائلا: هو كلف بمهمه حماية أراضي ومنع البسط والعشوائي وهالشي صحيح وكلنا نقول نتفق معاه ويدنا بيده .

 

واستكمل قائلا: ولكن ان يقوم بايقاف البناء بشكل عام وإيقاف مصانع البلوك ومواد البناء ومعدات البناء ويجعل كل من يريد يبني ان يبني بترخيص منه ومعاملة عنده كأنه دائرة نظاميه هنا نختلف كونه دائرة عسكرية. . هوا عمله ينفذ توجيهات الإسكان والاراضي والبلديه والمحكمه فقط  لا ان يخترع من راسه   ..

 

 بالنسبة للعشوائي حدث ولا حرج وليس من اختصاصة الازالة وإنما من اختصاصة ينزل مع الاسكان ومصلحة الاراضي ومع البلديه لحمايتهم لتاديه عملهم وواجباتهم وينفذ اوامر  في حال طلب منه منع هذا أو ذاك فقط  .. ليس محصل ضرائب ولا جهة ترخيصية رسميه.

 

افهمو يا قووم واعو واستوعبو  انت يا فلان مهمتك كذا  هنا انت ملزوم فقط بمهمتك وليس لك حق ان تتجاوزها .

 

مهمتك تمنع اي قوات أخرى تنزل بارض فلان أو فلان تحميه أو تعتدي عليه انت من تتحمل المسولية في حال المحكمه سمحت لفلان للبناء وعنده مشاكل مع جهات وتريد تعتدي عليه أنت من تحميه والعكس ايضاء٠ 

 

اما انك تشرع مهمتك الى مكاتب وتراخيص وسجون  وتجعل من ذالك الاختراع لمهمتك  هدفه تحصيل أموال أو اصدار تراخيص  أو منع  معدات أو مصانع بلوك أو منع دخول بلوك فهذه مصيبة.

 

ياشيخ الان حتى لما يموت ميت يبون يدخلون للمقبره بردين يلزمهم ترخيص بردين لقبر فلان  ايش ذا فين نحن عايشين  ..

 

انت مكلف بمهمه وليس من اختصاصك ان تدير أعمال وتعمل تراخيص وسندات ..ايش من جهل وتخلف في بعض اصحابنا  المطبلين ياخي لو تربطكم مصالح وعلاقات وانه يتعامل عبركم ويسهل لكم هذا شانكم  ولكن ليس من حقكم كل هذا .

 

تطلبون نظام وقانون  وعند حبايبكم تزعلون  وتزعقون.  هل مايفعله داخل اختصاص المهمه التي مكلف بها ام لا ؟٠