أخبار المحافطات

صالح الحنشي يتحدث عن ايرادات نفط شبوة وحضرموت وبناء محطات الكهرباء


       

حلم التطوير وتنمية الجنوب يراود جميع الجنوبين مما دفع عدد من أبنائها الشرفاء التحدث بدون خطوط حمراء متهمين أشخاص ورافعين الحمل عن أشخاص أخرين.

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي مناوشات كتابيه بين عدد من أبناء الجنوب ومن تلك المناوشات ما دار بين صلاح بن لغبر وصالح الحنشي.

 

كان صلاح بن لغبر قد كتب تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع إكس من عام 2020 قال خلالها: "بإمكان ايرادات شهر من نفط شبوة وحضرموت أن تبني محطة كهرباء تكفي عدن ولحج والضالع وأبين.

وأضاف قائلا: أن ذلك يحتاج فقط إلى تخلي هادي وعياله عن عائدات شهر أو شهرين وتحويلها إلى البنك المركزي بدلًا عن حساباتهم الشخصية.

 

ليرد عليه صالح الحنشي قائلا: سنتين من لما تخلى هادي عن السلطة بكلها مش بس عن عائدات النفط حق شهرين  وأصبح رئيس المجلس الانتقالي المسئول عن الموارد في مجلس القيادة بما فيها موارد النفط إذا كان الرفيق صلاح أكد أن عائدات النفط حق شهرين تكفي لشراء محطه كهرباء تكفي لاربع محافظات.

يعني انه اصبح من حقنا أن نطالب الزبيدي بست محطات كهرباء من حق ابو اربع محافظات.. لانه استمر تصدير النفط سنة بعد ازاحة هادي عن السلطة.

السنه الأخيرة اللي توقف فيها تصدير النفط أول مايستأنف تصدير النفط مطلوب يجيب لنا الست المحطات الثانية.

وان شالله خلال خمس سنوات تصديرا للنفط بايكون معنا دكان نبيع فيه محطات كهرباء وباتتكدس المحطات وبعدين بانبيعها على اصحاب البسطات.

يحرجوا بها ويقولوا وعلى عشرين وعلى عشرين.يارعوي

وبانعطي اصحاب الخضره اللي يلوو في الحارات يبيعوا طماط .بانخليهم يبيعوا محطات كهرباء بدل الطماط.

ويقول المحطة بالف ريال يانعمة الله

دومي..

 

هيا بس قل لهم يدفعوا الكرى حق القواطر دي تنقل النفط الخام من شبوة لاعدن علشان الكهرباء وكثر الله خيرهم.