أخبار دولية

 مسؤول إسرائيلي: ضربتنا على إيران ردا على هجوم طهران الأخير على أراضينا


       

قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN، إن إسرائيل نفذت ضربة داخل إيران، فجر الجمعة (بالتوقيت المحلي لإيران) في خطوة تهدد بإثارة المزيد من الصراع الدامي في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وذكر الواء متقاعد بالجيش الأمريكي، مارك ماكارلي، لشبكة CNN أنه من خلال استهداف مقاطعة أصفهان الإيرانية - موقع منشآت نووية كبيرة - فمن المرجح أن إسرائيل كانت ترسل بتحذير من أنها يمكن أن تتخطى بسهولة الدفاعات الإيرانية، لافتا بالقول: "أعتقد أنه كانت هناك عملية تفكير مدروسة للغاية من جانب مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي".

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن قائد عسكري إيراني كبير أن صوت انفجار قوي قرب مدينة أصفهان الإيرانية ناجم عن "استهداف منظمة الدفاع الجوي لجسم مشبوه"، لافتا إلى انه لم تقع هناك "أي أضرار أو حوادث".

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إن المواقع النووية الإيرانية لم تلحق أي أضرار بعد الهجوم الجوي الذي وقع في إقليم أصفهان، ودعت إلى ضبط النفس في المنطقة.

بعد الضربة الجوية في منطقة أصفهان الإيرانية، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية أن جميع المرافق في المنطقة آمنة، بما في ذلك المنشآت النووية المهمة، حسبما أفاد محرر CNN للشؤون الدبلوماسية الدولية، نيك روبرتسون.