الصحة والجمال

وزير الصحة يلتقي المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط


       

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح يومنا هذا عبر تقنية الفيديوكونفرس مع المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط.الدكتوره حنان بلخي

الوزير اطلع المسؤلة الأممية على الوضع الصحي بالجمهورية اليمنية وضع الطوارىء الصحية القائمة في البلاد.. داعياً إلى عدم التراجع في دعم القطاع الصحي وتركةفي الوضع المنسي عند المانحين والمنظمات الدولية فاليمن ما تزال بوضع صعب اقتصاديا وصحيا وتحديات مستمرة .

اشار الوزير الى تزايد حالات الكوليرا في عدد من المناطق وانها تستدعي تدخل المنظمة كما حصل بكوليرا ٢٠١٧ بدعم النظام الصحي باليمن الذي مازال يواجه تحديات كثيرة من استمرار الحرب والصراع منذ انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة والوضع الاقتصادي الصعب وتدفق المهاجرين غير الشرعيين فاليمن هي اكبر بلد في العالم تستقبل مهاجرين غير شرعيين وصلوا خلال العام ٢٠٢٣ إلى اكثر من ٩٧ الف الأمر الذي خلق العديد من التحديات للقطاع الصحي.

كما تطرق اللقاء الى مجالات التعاون الصحية الاخرى ودعوة المدير الاقليمي لزيارة اليمن للاطلاع على الوضع الصحي بالبلد وهو الامر الذي رحبت به المدير الاقليمي واكدت وقوف المنظمة مع اليمن وانها ستدرس كل طلبات الوزارة وتعمل على معالجة كل الاشكاليات التي طرحها الوزير عليها.