أخبار وتقارير

توفيق غازوليت: الرأي العام الدولي والعربي يجهل طبيعة الصراع و موقع الشعب الجنوبي و دولته 


       

تساءل الإعلامي المغربي والمراسل السابق لتلفزيون الشرق الأوسط MBC في الجنوب أثناء حرب صيف 1994 توفيق غازوليت في التعريف بالقضية الجنوبية  في العالم ، و بالتحديد مستجدات التصعيد العسكري الحوتي ؟

 

وقال توفيق غازوليت: " الرأي العام الدولي  بل و العربي باستثناء دول الخليج العربي ،يجهل طبيعة الصراع و موقع الشعب الجنوبي و دولته  التي كانت دولة قائمة الذات  في المعادلة الجيوسياسية و الأمنية الحالية  في منطقة اليمن ككل ، بل  لا علم له بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي بخوض معارك سياسية و عسكرية و جيوسياسية بهدف استعادة الدولة  الجنوبية.

 

وأضاف في منشور له على صفحته الشخصية "فيس بوك" : "إضافة إلى مستجدات التصعيد الحوثي الخطير في عدد من الجبهات وعلى وجه الخصوص جبهتي، كرش، والضالع، في إطار محاولاتها لتعطيل الجهود الأممية لإحلال السلام، ومساعيها لتنفيذ الأجندة الإيرانية الهادفة للسيطرة على المنطقة".

 

واختتم : "الاعلام الجنوبي الداخلي يعمل جاهدا ضمن إمكانياته المتواضعة و تركيزه على التواصل باللغة العربية فقط دون تطوير الاداء الاعلامي و ذلك من خلال اقحام اللغة الانكليزية و هي لغة التواصل الدولي بامتياز عسى ان يصل صوت الجنوب و قضيته العادلة من خلال الأقمار الصناعية الى دول العالم".