أخبار وتقارير

تدشين شحن أول دفعة من اسطوانات الغاز المنزلي المخصصة للأسواق المحلية


       

دشن المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ، المهندس محسن وهيط ، والرئيس التنفيذي للمصنع السعودي للأسطوانات ، المهندس وليد العثيمين، شحن اول دفعة من اسطوانات الغاز المنزلي والصمامات البالغة 60 الف اسطوانة غاز ، و100الف صمام .

 

وتشمل الدفعة الأولى ، التي دُشنت اليوم الأحد ، ( 20 الف أسطوانة غاز ) فيما تشمل الدفعة الثانية ( 40 الف أسطوانة ) ، فيما تسلمت الشركة 100 الف صمام الشهر المنصرم .

 

وأكد المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ، أن عملية شراء الاسطوانات والصمامات من المصنع السعودي للأسطوانات جأت بناء على توجيهات ومتابعة معالي وزير النفط والمعادن ، الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، بهدف الإسراع في استبدال الاسطوانات التالفة وسحبها من الأسواق المحلية ، واصلاح الصمامات التالفة بصمامات جديدة، ضمن اجراءات الامن والسلامة للمواطنين التي تضعها الوزارة في سلم أولوياتها .

 

مشيرا بأن قيادة وزارة النفط تعمل على خلق شراكة استراتيجية مع المصانع المتخصصة في المنطقة من بينها المصنع السعودي للأسطوانات والذي يعد من أبرز المصانع المتخصصة التي تقوم بتزويد مختلف دول المنطقة بأسطوانات الغاز المنزلي والصمامات ذات الجودة العالية.

 

من جانبه اوضح الرئيس التنفيذي للمصنع السعودي للأسطوانات ، المهندس وليد العثيمين بأن المصنع يسعى لتطوير العلاقة مع الشركة اليمنية للغاز بمختلف المجالات.

 

وكانت الشركة اليمنية للغاز، قد وقعت مع المصنع السعودي للاسطوانات، في فبراير العام الماضي ، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب للكوادر الفنية المتخصصة.

 

وتهدف المذكرة الى تعزيز التعاون بين الجانبين بما يسهم في تأمين كوادر فنية متخصصة للشركة اليمنية للغاز.