فن

فنانة تونسية تنصف شاعر يمني


       

نجحت وساطة الفنان الحضرمي عازف العود هيثم الحضرمي، بين الشاعر عبدالغفور عبدالله و الفنانة التونسية يسرا محنوش، بطلب من الشاعر نفسه والفنان القدير عبدالله آل سهل، في تصحيح الخطاء الغير مقصود في أحدث إصداراتها الفنية.

 

وكتبت الفنانة يسرا محنوش في منشور على صفحتها في الفيسبوك: أحبابي في جميع أنحاء وطننا العربي الكبير وأخص بالذكر أحبابي في اليمن السعيد موطن العز والشهامة والكرم سوف يتم تغيير إسم الشاعر في فيديو موشح إذا ألقى الزمان في أجل أقصاه ٢٤ ساعة إن شاء الله، بعد أن ثبت أنها من كلمات الشاعر اليمني عبد الغفور عبد الله، وهذا ليس بغريب على أهل اليمن أصحاب الذوق الرفيع.

 

وقالت: إني أقدم له و لكم إعتذار عن هذا الخطأ الذي حصل من دون قصد وما تعودت حياتي أن استولي على حق أي طرف طوال مسيرتي الغنائية.

 

وتابعت :رب ضارة نافعة فمن خلال هذا الخطأ تعرفت على شاعر قيم، وايقنت مدى صدق اليمنيين وأمانتهم،حماكم الله و رعاكم دمتم و دام اليمن السعيد عزيزا كريما أبد الدهر

 

وكان الفنان آل سهل قد أكد في منشور سابق في صفحته في الفيسبوك قال فيه: إن الفنانة يسرا صديقة جميع اليمنيين في الوسط الفني وتحب اليمن كحبها لبلدها، والخطأ الذي وقع خطأ الملحن والمنتج والمشرف العام على العمل، لأن من قام بالتلحين والإنتاج هو اسم كبير في الساحة الفنية العربية يعرف ماله وما عليه ويقدر جهود الآخرين.

 

وأضاف ولا اعتقد بأنه سيرضى بأن ينسب الحق لغير أهله، واعتقد بأنه لم يتعمد ذلك الخطأ وأنا على ثقة بأن الحقوق ستعود للأستاذ عبدالغفور عبدالله على أية حال، اما بالنسبة للفنانة يسرا فهي كانت الصوت المؤدي للعمل فقط لا غير، ولا علاقة لها في اختيار النص وتلحينه وإنتاجه.