أخبار وتقارير

مركز أمريكي: تحركات صادمة وخطيرة للحوثيين خلال شهر رمضان


       

كشف ‏المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) عن تحركات صادمة وخطيرة للحوثيين خلال شهر رمضان.


واكد المركز الامريكي ان جماعة الحوثي لا زالت مستمرة في سلوكها المعتاد في كل عام خلال شهر رمضان بالتضييق على اليمنيين في إقامة صلاة التراويح، وذلك السلوك يشكل اعتداءً واضحًا على أبرز الحقوق الأساسية وهو حق العبادة كما أنه يُظهر مخالفة واضحة لخطابات الجماعة المتكررة في حرية إقامة الشعائر الدينية لكافة الأفراد.

 

وأوضح  أن جماعة الحوثي قامت خلال الأيام القليلة الماضية في محافظتي صنعاء وعمران بالتضييق على حرية العبادة هناك عبر منع المصلين من أداء صلاة التراويح في المساجد بشكل كلي في بعضها وجزئي في الآخر.


وأشار إلى أن الميليشيا قامت بتغيير بعض أئمة المساجد وفرضت أشخاص من عناصرها، إلى جانب مضايقة المصلين أثناء صلاة التراويح برفع أصواتهم وافتراش المساجد كمجالس وسماع خطاب قائد الجماعة.



وأكد  أن فريق الرصد الميداني التابع للمركز، رصد بعض من تلك الحوادث ومنها ما وقع في مسجد "عطية" الكائن بمديرية شعوب في صنعاء، عبر قيادي في جماعة الحوثي الذي يقوم بتجهيز مجالس للقات أثناء أداء الأفراد للصلاة إلى جانب التعرض للمصلين خلال خروجهم ومحاولة اجبارهم على البقاء وسماع محاضرة قائد الجماعة التي تبث من جميع المساجد كل ليلة لمدة ساعتين تقريبًا.