أخبار وتقارير

احتفاء واسع على مواقع التواصل باستضافة وتكريم بن مبارك وحكومته للمُعلم نبيل يوسف (تقرير)


       

تقرير عين عدن - خاص

منذ تعيين الدكتور أحمد عوض بن مُبارك رئيساً للوزراء، وهو يُبدي اهتماماً كبيراً بالجوانب الإنسانية ومُحاولة رفع المُعاناة عن المواطنين، وهو ما ظهر جلياً في زيارته لدار العجزة ورعاية المُسنين في مُديرية المنصورة بعدن، وهي الزيارة التي أثنى عليها النُشطاء والمواطنون واعتبروها شعوراً طيباً من دولة رئيس الوزراء بمآسي كُبار السن.

 

استضافة المُعلم نبيل يوسف

وفي مشهد من المشاهد التي تُظهر مدى إنسانية دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المُغتربين الدكتور أحمد عوض بن مُبارك، استضاف المُعلم نبيل يوسف الذي تعرض للضرب من قبل تلاميذه بمنزله في عدن، حيث تناول المُعلم التربوي الإفطار مع رئيس الوزراء، كما قام الدكتور أحمد بن مُبارك بتكريم المُعلم نبيل يوسف وأكد له على دوره في تربية الاجيال،، وسط ترحيب وحفاوة بالغة، من قبل دولة رئيس الوزراء.

 

اهتمام بالكوادر والكفاءات

وتبادل رئيس مجلس الوزراء مع الأستاذ نببل يوسف الأحاديث الودية والتعرف عن قرب على قضية الاعتداء عليه من طلابه في إحدى المدارس الثانوية بالعاصمة  عدن، في صورة جسدت الاهتمام الذي يوليه "بن مبارك" للكوادر والكفاءات المبدعة وخاصة المعلمين، وهو ما ظهر في لقائه اليوم أيضاً بنخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين والمفكرين وتأكيده على أهمية الدور المعول عليهم في التنوير ومعركة الوعي.

 

أهمية دور المعلم

وأكد رئيس الوزراء على أهمية دور المعلم ورسالته العظيمة في بناء جيل المستقبل وإعدادهم ليكونوا قادة الوطن، ودعم الحكومة لقطاع التعليم، مشيرا إلى أن المدرسة تمثل المحضن التربوى للطلاب، وفيها تتكون أخلاقهم وأفكارهم على القيم والمبادئ السامية، لافتاً إلى أن المعلم ينبغي أن يحظى بالاحترام والتقدير من قبل المجتمع ككل.

 

تكريم المُعلم نبيل يوسف

وفي إطار اهتمام حكومة دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مُبارك بالقضية، كرم وزير الخدمة المدنية والتأمينات، البروفسور عبدالناصر أحمد الوالي، في مكتبه المعلم نبيل يوسف، مشيدًا بدوره الفعال في تربية وتعليم الأجيال القادمة، كما أكد الوالي في كلمة له خلال تكريم المعلم على المكانة العظيمة التي يحظى بها المعلمون، إذ "لا يسمو لقبٌ ولا تعلو وظيفةٌ على وظيفة المعلّم".

 

انتصار لمظلومية المُعلم نبيل يوسف

الكاتب الصحفي فتحي بن لزرق، علق من جانبه على استضافة دولة رئيس الوزراء للمُعلم نبيل يوسف بالقول عبر حسابه على فيس بوك: "تشعر بالاعتزاز حينما ترى ان مظلومية شخص ينتصر لها المجتمع بكل فئاته، وفي قضية المعلم نبيل يوسف انتصر الجميع وارتفع صوت الحق ورفض الظلم والامتهان، وهاهو رئيس الوزراء د. احمد بن مبارك ينتصر لمظلومية الأستاذ نبيل يوسف ويوجه بمعالجة مظالمه، الدنيا بتكاتف الجميع سينتصر فيها الحق وسترد الحقوق لأهلها، فقط .. لاتصمتوا قولوا الحق وقفوا الى جانب كل مظلوم، أصواتكم كانت الأساس وستظل".

 

نعم الضيف والمضيف

الباحث والأكاديمي مثنى باظريس، كتب عبر حسابه على منصة إكس: "نعم الضيف والمضيف، الضيف الاستاذ نبيل يوسف الذي تعرض للاعتداء من قبل طلابه في إحدى ثانويات عدن، والمضيف الدكتور احمد بن مبارك رئيس الوزراء المعلم ثم المعلم"، بينما كتب الناشط علوي علي الوهبي عبر حسابه على فيس بوك: "هذا بن مبارك باين عليه رجل عملي يشبه باسندوه يريد، رجال صادقين وبطانه صالحة تعينه على أداء مهامه".

 

رسل حضارة ومشاعل نور

واهتم أيضاً بالاستضافة الصحفي عبدالرحمن أنيس والصحفي فراس اليافعي والإعلامية انتصار عبدالجليل، حيث كتبوا عبر حساباتهم على إكس: "المعلم التربوي الأستاذ نبيل يوسف - الذي تعرض للاعتداء من بعض طلابه في ثانوية الاهدل بدارسعد - يحل ضيفاً على الافطار مع  دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المعلمين رسل حضارة ومشاعل نور".

 

خطوة تستحق التقدير

ناشطون وإعلاميون عبروا عن سعادتهم وشكرهم لدولة رئيس الوزراء لاستقباله للمعلم والتربوي الأستاذ نبيل يوسف، واعتبروها خطوة أكثر  من رائعة تستحق التقدير باعتبارها لفتة كريمة ومسؤولة من رئيس الحكومة وتضامناً مع هذا المعلم وإنصافاً له، كما اعتبروا تكريمه بمثابة حافزٍ للمعلمين على بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية. كما يُساهم في إبراز أهمية دور المعلم في بناء المجتمع وتقدمه.