أخبار المحافطات

نورا الجروي تكشف تفاصيل جديدة لمقتل طالبة داخل سيارتها في صنعاء


       

كتبت الناشطة نورا الجروي مقالا جاء فيه:

 

‏من قتل  ‎#رميله_الشرعبي؟؟

ولماذا أصدر الحوثيين بيان مضلل بشأن قصة قتلها؟؟

لقد رأيت بأنه من العار علينا أن نمرر جريمة مقتل الدكتورة رميله عبدالملك الشرعبي خصوصاً بعد إصدار الحوثيين بيان مضلل ومرعب حول جريمة مقتلها...

فقد  أصدر الحوثيين بيان بشأن مقتل رميله عبدالملك الشرعبي  بإسم الإعلام الأمني اليمني كانت نقاطه على الشكل الآتي :

البيان صدر بتاريخ  6مارس2024 الموافق 24 شعبان 1445 هـ‍

 

أولا :جاء في البيان شرطة العاصمة تكشف تفاصيل وفاة  المدعوة "رميله الشرعبي"

بيان يصدر يصف الضحيه رميله بالمدعوه وهذا الوصف في القانون اليمني يوجه تجاه المجرمين وليس تجاه الضحايا فما بالكم ببقية تفاصيل البيان المرعبه.

 

ثانياً: قالوا بأن شرطة العاصمة كشفت تفاصيل أسباب وفاة الطالبة الجامعية  "رميله الشرعبي" بداخل سيارتها في منتصف فبراير المنصرم.

 

في تفاصيل كأنها فيلم مرعب تعرضت له فتاة شابه عمرها 23سنه دعونا نتخيل بيان الحوثيين بشأن رمله:

 

التفاصيل على النحو التالي

ذكر البيان بأن شرطة العاصمة  تلقت بلاغاً في يوم الإثنين الموافق 12 فبراير المنصرم 2024 عن اختفاء الطالبة في جامعة الرازي "رميله عبد الملك اسماعيل الشرعبي"  والتي تبلغ من العمر 23 عاماً.

وفور تلقي البلاغ تم التحري والبحث عنها، إلى أن تم العثور عليها في الساعة الخامسة مساءً يوم الخميس 25 فبراير المنصرم، وهي ميته بداخل سيارتها -نوع النترا -.

 

بحسب البيان الحوثي تم العثور على رميله بداخل سيارتها بعد ١٣ يوم من مقتلها وبداخل سيارتها والغريب ان البيان يتناقض مع أن ما وصلنا من مقربين لها أنه تم العثور على رمله بعد خمسة أيام من مقتلها وليس بعد 13 يوم كما يقول الحوثيين.

 

ثالثاً: البيان الحوثي قال بأن شرطة العاصمة اوضحت أن رجال الأمن عثروا على السيارة متوقفة على جانب الطريق العام في حارة بئر زهرة بحي المجمع الصناعي بمديرية الوحدة، وكانت المدعوة رميلة الشرعبي، بداخلها في وضعية الجلوس على كرسي السائق الذي كان مائلاً للخلف.

ولأن أبواب ونوافذ السيارة التي كانت مغلقة فقد تم فتحها من قبل المختصين، بحضور الأدلة الجنائية والنيابة.

تعالوا نشاهد فيلم الرعب الذي يتحدث عنه الحوثيين وفي بيان رسمي

بحسب كلامهم  اتضح من خلال معاينة الجثة وإجراءات جمع الاستدلال وتقارير المختصين في الادلة الجنائية وتقرير الطبيب الشرعي أن المدعوة " رميلة الشرعبي " فارقت الحياة بداخل السيارة نتيجة اقدامها على الانتحار عبر قيامها بإيقاد كمية من الفحم وضعتها داخل صفيحة ( تنكة ) بداخل السيارة، وإغلاق أبواب ونوافذ السيارة واستنشاقها الغاز الناتج عن الفحم، بالإضافة إلى تناولها كمية من الحبوب المنومة.

تخيلوا  بنت الدكتور الجليل عبدالملك الشرعبي والدكتورة الفاضله لينا الشرعبي واسره كلها متعلمين ونخب تقدم على الانتحار بهذه الطريقة التي يدعيها الحوثيين.

 

الكثير من الحقوقيين يعرفون الدكتورة لينا الشرعبي وهي مدير عام بوزارة حقوق الإنسان بأنها شخصية مثقفه وواعيه بالتأكيد انها كانت قريبه من ابنتها وأكد الاهل بأن ابنتهم رمله لم تشتكي من أي شيء يضايقها وليس لديها عدوات مع أحد وقبل انقطاع الإتصال بها بساعتين اتصلت بامها وطلبت منها ان تعد لها الطعام الذي تفضله ولم يظهر على صوتها اي ارتباك او تلعثم بمعنى ان هنالك جريمة منظمة ارتكبت ضد رمله ويحاول الحوثيين في ببيانهم الهزلي المرعب اخفاءها.

 

أيضاً ادعى الحوثيين في بيانهم بأن رمله الشرعبي  قد اقدمت على محاولة انتحار فاشلة قبل اربعة ايام من يوم وفاتها وهذا غير صحيح ولم يؤكدها اهلا رميله...

 

طريقة الانتحار المرعبه التي يتحدث عنها الحوثيين لا يمكن أن تقدم عليها فتاة وان تحرق نفسها أو أن  تخنق نفسها داخل سيارتها خصوصا فتاة في ظروف مثل ظروف رمله طالبة جامعية في كلية الطب من أسرة مستقره اغلبها أطباء بنت وحيدة وشقيقين كل هذه الدلائل تؤكد بأننا أمام جريمه ارتكبت بحق رمله عبدالملك الشرعبي.

 

اطالب بتحقيق عادل محايدفي قضية مقتل رمله عبدالملك الشرعبي واظهار النتائج للرأي العام ومحاكمة المتورطين في مقتل الفتاة وعدم تمرير هذه الجريمة التي لم تكن الأولى بل وثقت منظمتنا خمس حالات موت فتيات في سياراتهن أحد الحالات والدتها شخصية عامه وظروف الفتاة مشابهه لظروف رمله.

خالص عزائي لوالدها الدكتور العزيز عبدالملك الشرعبي ووالدتها الدكتورة العزيزه لينا الشرعبي وجميع أهلها وأصدقائها ومحبيها.

العداله هي مطلب الجميع ويجب أن تظهر تفاصيل هذه الحادثه حتى تتوقف جرائم قتل الفتيات في اليمن.