أخبار المحافطات

نافذون يسلمون منحة إماراتية إنسانية في المخا لشركة "جرين بور" التجارية


       
كشفت مصادر مطلعة  فضلت عدم الافصاح عن هويتها لدواعي امنية، ان محطة الطاقة الشمسية التي قدمتها الإمارات لابناء مدينة المخا تم تسليمها لشركة تجارية..
 
 
وقالت المصادر، ان محطة الطاقة الشمسية، بعد الانتهاء من تشغيلها، تم تسليمها لشركة تجارية، بغرض استثمارها لصالح قيادات عسكرية في مدينة المخا...
 
 
مشيرة إلى أن المحطة الإماراتية كان من المفترض أن تسلم للسلطة المحلية او فرع مؤسسة الكهرباء بالمديرية، الاًَ أن قيادات لم تسمها، قامت بتسليمها لشركة تجارية تدعى "جرين بور".
 
 
واوضحت المصادر إلى أن الشركة، قامت بتسعير كيلو الكهرباء بـ200  ريال للمواطنين و400 للتجار، على ان يتم تسديدها  عبر عدادات الدفع المسبق والتي تتجاوز قيمة الواحد منها الـ200  ألف. مشيرة إلى ان الكثير من الأهالي والنازحين بالمديرية لا يستطيعون دفع قيمة العدادات او سداد تكلفة الكهرباء..
 
 
واكدت المصادر  أن الإمارات الشقيقة قدمت محطة الطاقة الشمسية كمنحة انسانية، لتخفيف معاناة أبناء المخا، واستثمارها يعد انتهاكا صارخا لحقوق الانسان وتشويها لمواقف الإمارات الانسانية في اليمن...
 
 
هذا وأبدى سكان المخا عن استياءهم من ما وصفوه بـ"استغلال جشع"، خاصة مع قدوم شهر رمضان الكريم وحاجة المواطنين لها ماسة جدا..