أخبار وتقارير

لقاءات المحرمي بمسؤولي مصافي عدن والكهرباء وشركة النفط.. جهود مُضنية ومساعي جادة لحل الأزمات (تقرير)


       

تقرير عين عدن - خاص

عُرف عبدالرحمن صالح عُقيل المحرمي، المعروف بأبوزرعة، عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات العمالقة، بأنه الرجل الذي أذل الحوثيين وقهرهم في ميادين القتال، حتى تحول لما يُشبه الكابوس الذي يُطارد "جماعة إيران في اليمن" حتى في أحلامهم،  فقد انتصر في كُل المعارك التي خاضها في شمال اليمن وجنوبه، وبعد تحوله للسياسة وتوليه منصب عضو مجلس القيادة الرئاسي، يعمل المحرمي بكل جهد وتفانٍ؛ من أجل انتشال الشعب من الوضع المتدهور المأساوي الذي وصل إليه.

 

سُبل استعادة مصافي عدن لنشاطها

وفي مشهد جديد من مشاهد تحركات عبدالرحمن المحرمي "أبو زرعة" عضو مجلس القيادة الرئاسي الرامية لاستقرار المُحافظات المُحررة ورفع المُعاناة عن المواطنين، التقى في قصر معاشيق بعدن، بالمدير التنفيذي لشركة مصافي عدن م. أحمد مسعد سعيد، حيث اطّلع خلال اللقاء على سير الأعمال في المصفاة، ومستوى الإنجاز في إعادة تأهيل المصفاة والسُبل والآليات الكفيلة باستعادة نشاطها، وفقاً لما كانت عليه قبل اندلاع الحرب.

 

تمكين مصافي عدن من القيام بمهامها

وقال أبو زرعة، إن "المصفاة تمثل صرحاً اقتصادياً وطنياً مهماً، وتحظى بأولوية ودعم خاص من قِبل مجلس القيادة الرئاسي، لتستعيد دورها الريادي في خدمة الوطن"، مؤكداً أهمية توحيد الجهود وتظافرها من أجل النهوض بمصافي عدن وتمكينها من القيام بمهامها.

 

اعتماد نشاط المصفاة كمنطقة حرة

وشدد عبدالرحمن المحرمي "أبو زرعة" عضو مجلس القيادة الرئاسي، على مضاعفة الجهود وإعادة اعتماد نشاط المصفاة كمنطقة حرة، منوهاً بأنه لا خلاص من الإفرازات المدمرة التي أفرزتها الحرب على المؤسسات الإيرادية في البلاد، إلا بالعودة إلى المسار الصحيح وبتكاتف الجميع.

 

تثمين جهود المحرمي

من جانبه، ثمن المدير التنفيذي لمصافي عدن م. أحمد مسعد سعيد، جهود النائب المحرمي في اهتمامه ومتابعته المستمرة لسير الأعمال وتذليل الصعاب لإعادة الدور الريادي للمصفاة.

 

جبهة لا تقل أهمية عن جبهات القتال

وعلى جانب آخر،عقد عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، اجتماعا موسعاً بمكتبه في قصر معاشيق بعدن، ضم وزير الكهرباء والطاقة م. مانع بن يمين، ووكيل أول وزارة الكهرباء م. عبدالحكيم فاضل، وم. مجيب الشعبي المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء، وعدداً من قيادة الوزارة، حيث أشاد بدور قيادة الوزارة والعاملين فيها والمؤسسة العامة للكهرباء في سبيل تحسين الخدمة من خلال تقليل الفاقد وزيادة ورفع نسبة التحصيل إلى مستويات عالية، مشيراً إلى أن وزارة الكهرباء بكل موظفيها يواجهون جبهة لا تقل أهمية عن جبهات القتال.

 

رفع القُدرات التوليدية للطاقة الكهربائية

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، إلى تقرير مفصل حول جهود الوزارة والمؤسسة لرفع القدرات التوليدية للطاقة الكهربائية في حدود ما هو متاح من إمكانيات، وسبل تعزيز واقع التوليد ورفع الكفاءة، بالإضافة إلى سير إنجاز مشروع تصريف الطاقة بمحطة الرئيس الكهربائية والمتوقع الانتهاء منه خلال الأسابيع القادمة، وخطط تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية.

 

أهمية محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات

وبحث اللقاء، آلية تحويل محطات التوليد من مادة الديزل إلى المازوت، لتحقيق تخفيض في كلفة شراء المحروقات، وتوفير طاقة أكبر لدى المولدات، بالإضافة إلى تقليل الأضرار البيئية الناجمة عن احتراق وقود المحطات، كما تطرق اللقاء، إلى أهمية محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات، والتي تم تدشين تشغيل دخولها التدريجي، إلى المنظومة الكهربائية للعاصمة، كأول مشروع استراتيجي للطاقة النظيفة والمتجددة.

 

دعم كامل لوزارة الكهرباء

ووجه أبو زرعة المحرمي، وزارة الكهرباء بسرعة التفاهم مع شركات الطاقة المشتراة التي وافقت على التحول من الديزل إلى المازوت وتسهيل كافة الإجراءات بحسب النظم المعمول بها، مؤكداً دعمه الكامل للوزارة واستعداده لتذليل كافة الصعاب والمعوقات التي تقف أمام سير عملها وتأدية احتياجاتها على أكمل وجه.

 

بحث نشاط شركة النفط مع الوليدي

وفي نفس إطار التحركات التي يُجريها عبدالرحمن أبو زرعة المحرّمي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، التقى بالعاصمة عدن، بالمدير التنفيذي لشركة النفط م. طارق عبدالله منصور، حيث استمع المحرمي، خلال اللقاء، من طارق منصور ، إلى شرح موجز عن نشاط شركة النفط وسير العمل فيها، مطلعا على آلية تسويق المشتقات النفطية في السوق المحلية والعراقيل التي تواجه الشركة في تموين السوق ورفدها بالكميات المطلوبة.

 

تذليل الصعاب التي تعيق عمل شركة النفط

وجدد أبو زرعة المحرّمي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، حرصه على تذليل كافة الصعاب التي تعيق تقدم العمل بشركة النفط وتضر بمصلحة الوطن، مؤكدا ضرورة إلغاء كافة قرارات التعيين التي تفتقر للمعايير القانونية والمهنية وتمت بناء على المحسوبية بعيدا عن الكفاءة والنزاهة.

 

تثمين طارق منصور لجهود أبو زرعة

وثمّن المدير التنفيذي لشركة النفط  طارق عبدالله منصور، الجهود الكبيرة التي يبذلها عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، وحرصه على تذليل الصعوبات التي تواجه إدارة الشركة للقيام بدورها الخدمي على الوجه المطلوب.

 

قائد جسور لا يعرف الهزيمة

وكان المحرمي قائدًا بارزًا حيث تصدى للحوثي في حرب 2015 على عدن؛ وأسّس الحزام الأمنيّ، وقوات الدّعم والإسناد في عدن، قاد عملية محاربة الإرهاب في عدن، وأبين، ولحج، قاد معركة الرُّمح الذهبيّ في الساحل الغربي، وكان له دور مشهود في تحرير محافظة شبوة، وأسّس ألوية العمالقة، حيث أثار طيلة  أعوام، دهشة اليمنيين لعدم كشف هويته، لاسيما بعد تصدر قواته اهتمام الإعلام اليمني والدولي، وبروز العمالقة كقوة ضاربة لا تعرف الهزائم ورأس حربة في المعارك الحاسمة مع الحوثيين، حتى عُرف بـ"مهندس انتصارات العمالقة الذي يفضل العمل بعيدًا عن الأضواء".

 

مُهتم بمعاناة الناس

وعلى مواقع التواصل، أشاد نُشطاء بتحركات وجهود عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، حيث قال الناشط علي اليهري اليافعي عبر حسابه على منصة إكس: "هنا رجال الدولة الحقيقيين الذي أول اهتماماتهم، هي مواضع الاهتمام بمعانات الشعب، وليس مثل أصحاب الاجتماعات  التي لا تُثمن ولا تُغني من جوع، حفظ الله القائد العام للعمالقة أبو زرعة".

 

رجل نزيه إذا اتجه على شئ لازم ينجحه

من جانبه قال الناشط صالح حمادي المفلحي، عبر حسابه على إكس: "الله يبارك في خُطى النائب المحرمي، فهو رجل نزيه اذا اتجه على شي لازم ينجحه، وفي أسرع وقت ممكن، حفظ الله المحرمي ونفع فيه الوطن والمواطن الجنوبي اللهم آمين يارب"، بينما قال الناشط صابر حليس: "أحد ثمار جهود المحرمي التي لمسها المواطن بعدن بدء التشغيل التجريبي 20 ميجا وات لمحطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة".