شكاوي الناس

أطفال نازحون في مناطق الحديدة المحررة يحرمون من التحصين من شلل الأطفال


       
 
كشفت مصادر محلية مطلعة أن شريحه كبيرة من المجتمع نازحين ومقيمين في محافظة الحديدة المحررة لم تصل إليها فرق التحصين..
 
وذكرت المصادر أن مايزيد على 34طفل أغلبهم نازحون من مديرية الحديدة في هذا الكشف لم تصل إليهم الفرق الخاصة بالتحصين من شلل الاطفال ..
 
وقال الدكتور أحمد مكي من الحديدة أنه في الوقت الذي تم فيه رصد حالات الشلل لعدد 16حاله مشتبه لعام 2023م ورصد حالتين مشتبه من بدايه هذا العام في محافظة الحديدة  وهذا مؤشر خطير جدآ ..
 
مضيفا بأنه تم تنفيذ حمله شلل الأطفال بالمحافظه أسوة ببقيه محافظات الجمهوريه على مدى ثلاثه أيام إبتداء من يوم الأحد 25 فبراير 2024م حتى 27 فبراير 2024م...وتم فيها حرمان الكثير من الأطفال من التحصين من شلل الاطفال ..
 
وأشار الدكتور إلى أن تخفيض فرق التحصين الميدانيه من قبل إداره مكتب الصحه بالمحافظه وإدارة التحصين بالمحافظه على مشرفين المديريات هي التي أدت إلى حدوث عرقله في سير العمل مما تسبب ذلك في حرمان الكثير من الأطفال من التحصين ..ومعظمهم نازحون من مديريات الدريهمي محافظة الحديدة ..
 
وطالب الدكتور أحمد مكي بنزول لجنه من الوزاره لعمل نزول مسح ميداني للتأكد من صحه كلامه وكذالك للتحقيق في تخفيض فرق التحصين على مشرفي المديريات من قبل إداره التحصين بالمحافظه وإداره مكتب الصحه بالمحافظه والتي كانت سببآ رئيسيآ في عرقله العمل..