أخبار وتقارير

الجيش الأمريكي: أسقطتنا 3 طائرات مسيرة هجومية للحوثيين بالبحر الأحمر


       

قال الجيش الأمريكي إن القوات الأمريكية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة هجومية بالقرب من سفن تجارية في البحر الأحمر يوم الجمعة ودمرت سبعة صواريخ كروز مضادة للسفن متمركزة على الأرض.



ويستهدف الحوثيون في اليمن المدعومين من إيران الشحن منذ أشهر، واستمرت هجماتهم على الرغم من الضربات الأمريكية والبريطانية المتكررة التي تهدف إلى إضعاف قدرة المتمردين على تهديد طريق تجاري عالمي حيوي.



وفي وقت مبكر من يوم الجمعة، أسقطت القوات الأمريكية ثلاث طائرات مسيرة للحوثيين هجومية في اتجاه واحد بالقرب من عدة سفن تجارية تعمل في البحر الأحمر. وقالت القيادة المركزية (CENTCOM) على وسائل التواصل الاجتماعي: “لم تلحق أي أضرار بأي سفن”.



وفي بيان صدر في وقت لاحق من اليوم، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن القوات الأمريكية دمرت "سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن مدعومة من إيران كانت معدة للانطلاق نحو البحر الأحمر".



وأضافت أن تلك الضربات التي نفذت بين الساعة 12:30 ظهرا و7:15 مساء بتوقيت صنعاء، كانت دفاعا عن النفس.



وقالت في بيان: "حددت قوات القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".



وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القوات الأمريكية قصفت في اليوم السابق أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين بالإضافة إلى صاروخين كروز مضادين للسفن، مضيفة أن الأسلحة "كانت جاهزة للانطلاق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

بدأ الحوثيون مهاجمة السفن في البحر الأحمر في نوفمبر، وهي حملة يقولون إنها تضامن مع الفلسطينيين في غزة خلال الحرب بين إسرائيل وحماس التي اندلعت بعد هجوم الحركة في 7 أكتوبر.

وأطلقت الجماعة أيضًا صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار على مدينة إيلات بجنوب إسرائيل.