أخبار عدن

لقاء مهم بين مسؤولين كبيرين في العاصمة عدن (تفاصيل)


       

التقى وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم، وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، في مكتبه بديوان عام المحافظة.

 

وناقش وزير الداخلية في اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الخدمات المدنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبد الماجد برك العامري ووكيل محافظة عدن رشاد شايع ومسؤول وحدة حماية الأرضي عدن كمال الحالمي، مع وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها سبل مواجهة إشكاليات الهجرة غير الشرعية وانعكاساتها على المجتمع المحلي، وحتمية الشروع بمعالجات فعليه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

وتناول اللقاء سير العمل في البطاقات الإلكترونية ومصلحة الهجرة والجوازات والعمل بتنفيذ موجهات دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك خلال زيارته للمصلحة، لتوسيع نطاق العمل وتخفيف الازدحام وتسهيل إجراءات المواطنين.

 

واستعرض اللقاء عددا من المعالجات الخاصة بتعزيز العملية الأمنية وتسهيل الإجراءات في مطار عدن الدولي، وعدد من المواقع في العاصمة، وسبل التعاون بين السلطة المحلية ووزارة الداخلية فيما يعزز إنجاز ونجاح العمل.

 

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات الجارية لافتتاح مدرسة الشرطة بالعاصمة عدن، بالإضافة إلى إعادة بناء مجمع الإصدار الآلي في الصولبان (الجوازات والأحوال المدنية والمرور) على حساب السلطة المحلية وعدد من المشاريع المستقبلية الهادفة إلى تطوير وتعزيز عمل المؤسسات الأمنية، بما يضمن تثبيت الأمن والاستقرار والإسهام بفاعلية في العمل التنموي والاستثماري.