أخبار وتقارير

الكثيري يكشف أبرز تعديلات لائحة الجمعية الوطنية


       

أكد علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في لقائه أعضاء الجمعية بحضرموت، بمدينة المكلا اليوم الأحد، تعويل الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، على النهوض بعمل الجمعية التشريعي والرقابي.

 

وكشف، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في المحافظة، سعيد أحمد المحمدي، أن التمثيل الأكبر في الجمعية لحضرموت، مؤكدا أن نجاح الجمعية أو فشلها، يرتبط بالدرجة الأولى بالمحافظة، مشيرا إلى إنجاز جانبا من تعديلات اللائحة التنظيمية للجمعية.

 

وقال إن اللائحة الجديدة أعادت صياغة المهام التشريعية والرقابية وحددت بالتفصيل مهام أعضاء الكتل في المحافظات، مشددا على أهمية تفصيل مهام الأعضاء، لتنسيق أعمالهم، بمساعدة الهيئات التنفيذية للمجلس.

 

وأعلن أن اللائحة زادت عدد لجان الجمعية إلى 19 لجنة، ولم يتبقَ إلا إختيار رؤساء هذه اللجان ونوابهم، بعد إقرارها، موضحا أنه تتضمن بنودا لتقييم أداء الأعضاء والتدوير الوظيفي لرؤساء ونواب اللجان كل سنتين.

 

وقال إن المجلس الانتقالي الجنوبي سيدعم حكومة بن مبارك لمعالجة أوجه الاختلالات بما يؤدي الى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، مطالبا أعضاء الجمعية بتقديم التصورات والحلول.