أخبار وتقارير

لماذا كان اللواء حسن بن جلال العبيدي في مصر؟


       

كشف المستشار الإعلامي لسفارة اليمن بالقاهرة، بليغ المخلافي، تفاصيل مقتل ضابط كبير بالجيش اليمني بشقته في شارع فيصل بمحافظة الجيزة.

 

وقال المخلافي في تصريحات صحفية إنه تم العثور على جثة اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، مقتولاً في شقته في شارع فيصل بمحافظة الجيزة.

 

وأضاف أن السفارة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مصر تتابع التحقيقات للوصول إلى حقيقة مقتله، مشيرا إلى أنه تم تفريغ الكاميرات بمحيط عقار الواقعة.

 

وأشار إلى أن القتيل كان في زيارة خاصة إلى مصر منذ أكثر من شهر، مؤكدا أنه تشريح الجثة والسفارة تنتظر تقرير الطب الشرعي، للوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة.

 

يشار إلى أن الضابط اليمني تولى مهام دائرة التصنيع العسكري في الجيش اليمني، وقام بإنتاج مدرعات عسكرية أطلق عليها جلال1 و2 و3.

 

مقتل الضابط وتكثيف التحقيقات حول الحادث

 

أعلنت سفارة اليمن بالقاهرة مقتل اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية، ورئيس حركة الإنقاذ الوطني في اليمن.

 

وأصدرت السفارة بيانا قالت فيه: "تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة".

 

وأضافت: "لقد قامت السفارة منذ اللحظة الاولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم".

 

وأكدت السفارة أنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي فإنها تطلب من كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الانجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة.

 

واختتمت السفارة بيانها: "رحم الله اللواء البطل حسن بن جلال العبيدي وألهم أهله وذويه ورفاقه الصبر والسلوان".