أخبار عربية

«القسام» تقصف قوات الاحتلال في مدينة غزة بقذائف الهاون


       

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة «حماس»، اليوم الجمعة، عن قصفها لقوات الاحتلال الإسرائيلى المتوغلة في منطقة الكتيبة غرب مدينة غزة شمال القطاع بقذائف الهاون، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

 

وكشفت «القسام» عن تدمير مقاتليها أكثر من 1108 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف «الياسين 105» منذ بداية العدوان الإسرائيلى ضد قطاع غزة.

وأوضحت في بيان أن الآليات الإسرائيلية المدمرة شملت 962 دبابة و55 ناقلة جند و74 جرافة و3 حفارات و14 مركبة عسكرية «وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من ضباط وجنود الاحتلال ومرتزقته».

من جانبها، أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامى، خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع، في مناطق التقدم غرب خان يونس جنوب القطاع.

وأشارت في بيان، إلى قصفها بوابل من الصوارخ آليات وتجمعات قوات الاحتلال شرق المحافظة الوسطى، علاوة على إعلانها عن عملية مشتركة مع كتائب المجاهدين استهدفا فيها بالأسلحة الرشاشة والثقيلة تجمعا عسكريا لجنود و«جيبات» الاحتلال الإسرائيلى خلف المقبرة الشرقية شرق جباليا، مؤكدة على تحقيقها إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلى.

كما بثت «سرايا القدس»، مقطع فيديو لجانب من عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.