أخبار وتقارير

 خالد سلمان: الخلاص من الحوثي سيتم بوحدة الداخل ودعم الخارج


       

أكد الصحفي خالد سلمان ان الخلاص من الحوثي فقط سيتم بوحدة الداخل ودعم الخارج.

 

وقال خالد سلمان في منشور عبر حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس:

 

‏واشنطن تؤكد مواصلة ضرب أهداف الحوثي وكذلك كاميرون وزير خارجية بريطانيا، في ما الحوثي يعلن إنه ليس من السهل تدمير قدراته العسكرية التي بناها خلال سنوات الحرب. 

٤٨ غارة عسكرية خلال يوم واحد وعشرات الصواريخ والمسيرات تم ضربها ، ومع ذلك يبقى تحييد القوة العسكرية الحوثية، وإعادتها إلى وضع البدايات كمليشيات حرب أهلية ، لا قوات عسكرية ضاربة، ليس هو الحل النهائي لظاهرة جديرة بالبحث ، حيث تتحول جماعات محدودة التسليح إلى جيش منظم وسلطة عسكرية حاكمة.

 

وتابع بالقول:

سينجو الحوثي من هذه الضربات ، سيرمّم جسده ، سيعوض ملاكه وعتاده ، ويعود ثانية خطراً يهدد الداخل والعالم والجوار، الخلاص من الحوثي فقط بوحدة الداخل ودعم الخارج ، وهو أقرب طريق بين نقطتين: نقطة إستمراره كذراع يعمل لغير صالح اليمن، أو إقصاءه لمصلحة اليمن.  

 

واضاف في حديثه قائلاً:

سياسة الإضعاف عبر تجربة سنوات تسع من الحرب ، تؤكد أن هذه الجماعة الأميبية تستطيع أن تعوض عبر التهريب السياسي العسكري الفاقد وتعيد بناء نفسها.

 

مختتما منشوره قائلاً:

وحدة الصف مع ضمانات مافوق وطنية لحل القضايا العالقة، وتحديداً عدالة القضية الجنوبية ، هو الطريق الوحيد الذي من شأنه خلق بيئة آمنة للمصالح الدولية ، ويمنح اليمن سلاماً مستداماً.