أخبار وتقارير

آخرها استهداف سفينة أمريكية.. آلة الكذب الحوثية لا تتوقف عن إطلاق الأكاذيب (تقرير)


       

تقرير عين عدن - خاص

 

لا تتوقف آلة الكذب الحوثية عن إطلاق الأكاذيب هُنا وهُناك في محاولة منها لإيهام أنصارها المُغيبين بأنها ترد الصاع صاعين على الهجمات الأمريكية البريطانية لمعاقلها في مناطق سيطرتها في اليمن، وهو ما ظهر جلياً في الكثير من المواقف، ويكفي أنه حتى الآن لم يُعلن عن ضحية أمريكية أو بريطانية واحدة جراء الهجمات الحوثية المزعومة في البحر الأحمر.

 

آخر مشاهد الكذب الحوثي

آخر مشاهد الكذب الحوثية ظهرت مع إعلان مُتحدث لقوات الحوثيين يحيى سريع، استهداف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أثناء إبحارها في خليج عدن، وزعم سريع في بيان قال فيه: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية صاروخا بحريا مناسبا استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية "lewis B  puller" أثناء إبحارها في خليج عدن".

 

نفي أمريكي للمزاعم الحوثية

وفي تأكيد على الكذب الحوثي، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول في البنتاغون قوله، إن سلطات بلاده لم تتلق معلومات عن هجوم للحوثيين في اليمن على سفينة أمريكية في خليج عدن، وقالت وكالة أسوشيتد برس: "المسؤول... الذي طلب عدم الكشف عن هويته... قال إنه لا توجد معلومات عن هجوم على سفينة USS Lewis B. Puller الحربية الأمريكية".

 

شكوك في مزاعم الحوثي

من جانبه قال العميد ثابت حسين الخبير العسكري والاستراتيجي، في تصريحات صحفية، إن الحوثيين لا يستطيعون الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط بالوسائل والأدوات المتوفرة لديهم، مُشيرًا إلى أن "ما جرى التصريح به، خلال الأشهر الماضية، من وصول صواريخهم إلى إسرائيل أو إلى قرب إسرائيل، لديّ شك في ذلك".

 

أقصى ما يُمكن أن يفعله الحوثيين

وأشار العميد ثابت حسين، إلى أن "كُل ما يستطيع الحوثيون فعله هو عرقلة الملاحة في البحر الأحمر، انطلاقا من باب المندب إلى قناة السويس، لكن في إطار المنطقة الصغيرة التي يسيطرون عليها بين محافظتي حجة والحديدة، وهي منطقة صغيرة جدا لا تتجاوز أكثر من خمسة إلى سبعة ميل بحري"، حيث أن معظم أدواتهم البحرية تتمثل في زوارق الصيادين والتي يستخدمونها في عمليات قرصنة بمعنى الكلمة".

 

استخدام أمريكا للحوثيين

واستبعد العميد ثابت حسين وصول استهداف الحوثي إلى البحر المتوسط، مضيفا: "أن الأمريكان ليس هدفهم من تلك الضربات التي يقومون بها القضاء على الحوثيين أو حتى تدمير قدراتهم، بقدر ما هدفهم توجيه ضربات تحذيرية و عقابية، أنا أعرف جيدا أن الموقف الأمريكي من الحوثيين موقف مهادن ومتخاذل، وهم يستخدمون الحوثيين كعصا غليظة ضد الجنوب وضد السعودية، وهي لعبة خطرة إذا ما استمرت بهذه الطريقة"، والخلاصة أن الحوثيين لا يشكلون خطرا على أي دولة من دول المنطقة باستثناء الملاحة الدولية والجنوب، وليس لدى الولايات المتحدة نية للقضاء على الحوثيين".

 

الحوثي توهم أنصارها

وقال محللون سياسيون، إن الولايات المُتحدة الأمريكية لن تنفي أمراً حدث بالفعل، حيث أشاروا إلى أن واشنطن وعلى لسان أكبر مسؤوليها أكدوا حقيقة مقتل ثلاث جنود أمريكيين جراء استهدافهم بمسيرة على الحدود السورية الأردنية، حتى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث بنفسه عن العملية وأكد أن بلاده سترد بقوة، وفي المُقابل نفت واشنطن مزاعم الحوثي حول استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر، وهو ما يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن جماعة الحوثي تمارس نوعاً من إطلاق الأكاذيب لتوهم أنصارها بأنها ترد على القصف الأمريكي البريطاني لمناطقها في اليمن.