شكاوي الناس

مواطنون يحتجون أمام مبنى محلية التواهي للمطالبة بتوفير المياه


       

نفذ العشرات من مواطنو مديرية التواهي، وقفة إحتجاجية امام مبنى السلطة المحلية بالمديرية، اليوم الاحد.

 

و وقف المواطنون امام مبنى المديرية بالتواهي، إحتجاجاً على تردي خدمة مياه الشرب وتوفيرها بشكلٍ كافِ في مختلف مناطقها.

 

و أفاد المواطنون لمصادر إعلامية، عن شحة وصول مياه الشرب الى منازلهم منذ أشهر، ناهيك عن إنقطاعها في المناطق المُرتفعة من المدينة.

 

وحسب المواطنون، إن شكاوى عدّة قد رفعت مؤخرا ً الى مدير عام التواهي، تفيد عن إنقطاع خدمة مياه الشرب في مختلف المناطق، إلا ان قيادة المديرية لم تستجيب لهكذا شكاوى منهم.

 

و أستنكر المواطنون، صمت الجهات المعنية "المثير للجدل" من قبل سلطة التواهي، نظير عدم الإستجابة لشكواهم وكذا تدخلها في إيجاد حلٍ جدري لتوفير المياه وإشكالية شحة وصولها .

 

و لوّح المواطنون، الى التصعيد في مثل هكذا وقفات إحتجاجية، حال إستمرار تخاذل السلطات والجهات المعنية بشأن مُعالجة مشكلة شحة توفير المياه، والعمل بدورها المسؤول، في تلبية المطالب الخدمية والتحسين من مستوى آداءها بالمديرية بشكلٍ عام.

 

و في سياقٍ مُتصل، اقدم المواطنون المحتجون، على وضع عددٍ من الوسائل التي يستخدمونها ك "وسيلة تقليدية" لنقل المياه الى منازلهم ؛ في إشار الى وصفهم لحال المعاناة الذي يمرون بها جراء شحة وصولها وكذا إنقطاعها عن مناطقهم؛ إن صح التعبير.

 

ويوماً بعد آخر، تتوالى أزمة تردي الخدمات الأساسية في مديرية التواهي، وسط عجز محلية المديرية على وضع الخطط التأهيلية بشأن المُعالجة لها، هذا ولاسيما إن التخاذل المحلي وحال إستمرار إشكالية توفيرها، بات اليوم يُشكل عبئاً كبيراً على الآهالي هُناك .