أخبار وتقارير

مقراط : أبين لن تصمت كثيراً عن عودة الجبايات الإجبارية


       

في اول تعليق له على عودة الجبايات التي دشنها مسؤولي محافظة أبين اعتبر الصحفي علي منصور مقراط هذه المهزلة في أهم محافظات البلاد الاستراتيجية المنكوبة أبين تعبيراً عن جشع وطمع المسؤولين فيها وغياب ذرة من الأخلاق والقيم والضمير في خلايا دماؤهم .

 

وقال رئيس صحيفة الجيش أن الجبايات على قواطر النفط والغاز وشاحنات النقل محرمة بل ومجرمة باستثناء الرسوم القانونية المعروفة بالتحسين فقط مادونها يعد باطلاً

مشيراً ذهلت حين مريت الاسبوع الفائت ووجدت مئات القاطرات والشاحنات واقفة في وادي حسان وقبالة ملعب خليجي ٢٠والجميع يمر من المكان بينهم مسؤولين دون يسألون أو يحركون ساكناً

 

واكد الصحفي العميد علي منصور مقراط أن ما يتعرض له هؤلاء وقطع أرزاقهم وليس ذلك فحسب بل هذه الجبايات المجنونة تتسبب فى زيادة أسعار المواد الغذائية والوقود والغاز ووالخ وتثقل كاهل الشعب وعار على جبين كل انسان على الصامت .

 

مشيداً بموقف قيادات محور أبين الذين سجلوا موقف مشرف من اول لحظة لانطلاق ثورة الغضب الشعبية. وعلى من عادوا إلى ممارسة هواياتهم في الجبايات عليهم أن يتذكروا أن شعب أبين سينهي عمل العصابات ولن يدوم مهما كانت قوة نفوذهم وجبروتهم الطاغي "انا الشعب زلزلةً عاتية ستخمد نيرانهم قبضتي)(على قضية اصراري سيفنى كل جباري )

قيلت هذه الكلمات التاريخية قبل ستة عقود وانتصر شعب الجنوب على المستعمر وعلى الدولة العظماء ولنا في الغد حديث.