أخبار وتقارير

كرامة: منتخب عرمرم من المرتزقة الأجانب براتب شهري مليون ونصف دولار


       

علق المحلل السياسي أحمد سعيد كرامة على التحقيق الذي أجرته قناة BBC عربي والذي اتهم  الإمارات بتنفيذ اغتيالات في اليمن.

 

وقال كرامة في مقال له : "شاهدت وأستمعت جيدا إلى التحقيق الهزيل غير المهني الذي أجرته قناة BBC عربي حول الإمارات تستهدف بالاغتيالات الرموز السياسية اليمنية وتحديدا الإصلاحية ( الإخوان المسلمين ) ، لا أدافع هنا عن الإمارات أو غيرها بقدر ما أنتابني شعور بالتعجب من ذل التحقيق ، كمتابع جيد وعايش عن قرب لمجريات الأحداث في اليمن وعدن تحديدا أفند بعض ما جاء بالتحقيق" .

 

وأضاف كرامة: "لم أفهم ماذا يقصد الأخ أنصاف حول كنت بإجتماع مع بعض الإعلاميين في مقر الإصلاح في عدن ، وكنا نتحدث حول الأغنية اليمنية ( ونحن بحالة حرب وحصار وجوع وتفشي الأمراض وحالة حزن جماعي أنتابت كل الشعب شمالا وجنوبا ) ، وفجأة أبلغني سائق سياراتي بضرورة مغادرة المقر فورا وتوجهنا الى منزلي أو إلى أي منزل أخر بمربع حي القطيع ( كانوا لاحقوه ) ، وبعد نصف ساعة حدث الانفجار ، هل السائق على علم بالعملية أم ماذا ؟ ، وكما نعلم بأن انصاف وغيره في عدن يعتبرون أهداف سهلة للغاية بسبب أن معظم من في عدن يعيشون بصورة طبيعية بعيدا عن الاحترزات الأمنية والسيارات المصفحة وغيرها" .

 

وتابع : "منتخب عرمرم من المرتزقة الأجانب براتب شهري مليون ونصف المليون دولار علشان أنصاف وفشلوا ! ، من من السياسيين الإصلاحيين أو غيرهم الذين كانوا عدن وبعض المناطق الجنوبية المحررة ملاذهم الامن بعد هروبهم الجماعي من مليشيات الحوثي قد تم اغتيالهم في عدن منذ عام 2015 حتى اللحظة ، من من العسكريين والامنيين الإصلاحيين الذين كانوا في عدن يسرحون ويمرحون تمت عمليات اغتيالهم أو حتى ملاحقتهم ".

 

واستطرد: "نايف البكري القيادي الإصلاحي البارز ( المسؤول الأول في عدن حينها ) الذي كان يتسلم من الإماراتيين الدعم الاغاثي والرواتب والنفقات التشغيلية والسلاح ووووو من تعرض له ، أبناء وأقرباء الانسي وووووو في عدن من تعرض لهم ".

 

واستكمل كرامة: "أغلب عمليات الاغتيالات للائمة والامنيين والقضاة تبناها ونشرا تفاصيل العمليات بالصوت والصورة تنظيمي داعش والقاعدة ، هناك عداء كبير بين الإمارات وتنظيم الإخوان المسلمين بسبب محاولة الأخير التخطيط لقلب نظام الحكم بالإمارات ، ولهذا لا نريد أن نكون نحن اليمنيين مطية رخيصة لتصفية حسابات قوى إقليمية فضلت النأي بنفسها عن مواجهة الإمارات العربية المتحدة" .

 

واختتم قائلا: "طبعا مقالي هذا المقتضب للتوضيح فقط للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي" .