أخبار وتقارير

أول تعليق حوثي على اختفاء جنديين أمريكيين في البحر الأحمر


       

علقت جماعة الحوثي على عملية اختفاء جنديان أمريكيان في البحر الأحمر، الخميس الماضي، والذي أعلنت عنه القيادة المركزية الأمريكية اليوم السبت.

 

وتعليقاً على هذا.. قال رئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ - بنسختها الحوثية - نصر الدين عامر، خلال مداخلة لها على قناة الجزيرة القطرية، إن الحوثيين لا يعلمون بشأن عملية الاختطاف هذه.

 

وأشار عمار إلى انه ليس لديهم أي معلومات عنها، حيث أنهم يتحدثون عن فقدانهم في مكان بعيد، مشيراً بالقول: "لكن الواضح أن هناك تخبط أمريكي وهناك تفكك لهذا التحالف وهناك عمليات منفردة لهذا التحالف ولا ندري ما الذي يحصل لمثل هذه الحالة من التخبط نتيجة هذا التحالف الفاشل منذ اللحظة الأولى".

 

وفي رده على سؤال مذيع قناة الجزيرة عن علاقة الحوثيين باختفاء هذين الجنديين، قال عامر: "نحن لا نتحمل، أو لنا علاقة إلا ما نعلنه رسمياً، نحن في حرب معلنة ورسمية، وما نقوم به من ضربات أو عمليات نعلنها بشكل رسمي وفخورين بهذا بهذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني ولن نتردد في أي عملية تستهدف الأمريكي، ونعتبرهم أهداف رسمية ومشروعة ومن حقنا أن نستهدفهم كما استهدفونا، ولكن لا نتحمل إلا ما اعلناه" – حسب قوله للقناة.

 

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت، اليوم السبت، عن اختفاء جنديين من البحرية الأمريكية أثناء عمليات قبالة سواحل الصومال، مساء يوم الخميس الماضي.

 

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، أنه تم نشر الجنود في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي لدعم مجموعة من المهام، وأشارت إلى أن عمليات البحث مستمرة حتى يتم تحديد أماكنهم والعثور عليهم.