أخبار وتقارير

اليمن تشارك في إجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد


       

ترأس رئيس الهيئة العامة للبريد سامي البرطي، وفد اليمن للمشاركة في أعمال الاجتماع الـ44 للجنة العربية الدائمة للبريد، المنعقد خلال للفتر من (8-11) يناير الحالي، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، وذلك بمشاركة رؤساء وممثلي من 18 دولة عربية.

 

وناقش الاجتماع عدداً من المحاور والموضوعات الهامة التي تعزز التعاون العربي المشترك في ظل التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه القطاع البريدي خلال الفترة الحالية، وكيفية التغلب عليها، وتقديم حلول وخدمات مبتكرة لخدمة المواطنين في جميع البلدان العربية.

 

وأقر الاجتماع إصدار طابع بريد عربي مشترك عن غزة يوثق الأحداث الجارية في غزة ويعبر عن تضامن البلدان العربية مع القضية الفلسطينية، كما تم اعتماد نظام أجور بريد الرسائل والطرود والبريد العاجل لعام 2024، إلى جانب مناقشة خطة التنمية الإقليمية العربية (2022 - 2025).

 

كما استعرض الاجتماع تقرير إجتماعات مجلسي الإدارة والإستثمار بالاتحاد البريدي العالمي للجلسة الرابعة في نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى عرض نتائج المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي والذي أقيمت فعالياته في أكتوبر الماضي بالرياض.

 

وعلى هامش الاجتماع التقى رئيس الهيئة العامة للبريد اليمني مع رئيس مجلس ادارة البريد المصري الدكتور شريف فاروق، وفي مستهل اللقاء أكد "البرطي" على ضرورة الإستفادة من عملية التحول الرقمي الشامل للبريد المصري وذلك من خلال تدريب كوادر البريد اليمني وبدعم من الاتحاد ووفق خطته للتنمية الاقليمية للمنطقة العربية للعام 2024م.

 

من جهته أكد "فاروق" حرص جمهورية مصر العربية الشقيقة على تقديم الدعم الكامل لتدريب الكوادر البريدية اليمنية وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتنفيذ دورات تدريبية وتأهيلة للكادر البريدي اليمني خلال الفترة المقبلة.

 

جدير بالذكر أن اجتماعات اللجنة العربية الدائمة للبريد هي لجنة منبثقة من مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد سبق إجتماع اللجنة في دورتها الحالية اجتماعات تحضيرية لفرق العمل التابعة لها خلال الفترة من 8 إلى 9 يناير الجاري.

 

رافق رئيس الهيئة العامة للبريد اليمني (في الإجتماع الـ44 للجنة العربية الدائمة) مدير عام فرع الهيئة العامة للبريد بمحافظة تعز خالد ناصر عبدالله الريمي.