أخبار المحافطات

العميد العولقي: قوات دفاع شبوة أسهموا في مهام بطولية وقدموا تضحيات جليلة


       

تواصل قيادة قوات دفاع شبوة، تدشين العام التدريبي لعام 2024م في الألوية والوحدات العسكرية بمحافظة شبوة. حيث دشن اللواء الاول دفاع شبوة اليوم، العام التدريبي الجديد بحفل خطابي وعرض عسكري لوحدات رمزية من اللواء ، بحضور أركان قوات دفاع شبوة قائد اللواء الثاني العميد وجدي باعوم الخليفي وقائد اللواء الاول العميد احمد عوض بن الوزير، وعدد من قادة الوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة.

 

وخلال التدشين، أشاد العميد وجدي باعوم بدور منتسبي اللواء الاول دفاع شبوة وتضحياتهم في الدفاع عن شبوة، منوهاً إلى أهمية التدريب وضرورة تنفيذه وفقا للخطط المنزلة، مؤكدًا على بذل المزيد من الجهود للرفع من مستوى الاداء والتأهيل والتدريب لكافة منتسبي الوحدات العسكرية من دفاع شبوة، كما أكد على أهمية اليقظة والحذر ورص الصفوف والتوحد والإستعداد لمواجهة المخاطر الإرهابية، مشددًا على ضرورة الانضباط والتفاني في العمل من أجل حماية أمن واستقرار المحافظة.

 

ومن جهته، ألقى العميد أحمد عوض العولقي كلمة قال فيها :

 

يسعدني في هذا اليوم المبارك ونحن نحتفل بتدشين العام التدريبي لسنة 2024م الذي يتزامن مع الاحتفال بالنصر بمرور الذكرى الثانية لتحرير مديريات بيحان من إحتلال المليشيات الحوثية معبراً عن تقديره بالتضحيات التي قدمها الابطال الميامين من قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة والذي كان ثمن تلك التضحيات الإنتصار للأرض والعرض من الاحتلال الحوثي الطائفي

 

وأكد العميد احمد العولقي ان ما وصلت اليه قوات دفاع شبوة من مراحل بناء وجاهزية مقتدرة على تنفيذ المهام يدعو للسرور ومن خلالها نعبر عن شكرنا للاخ المحافظ عوض ابن الوزير العولقي رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة وكذلك لقيادة قوات التحالف العربي على دعمها الأستثنائي والغير مسبوق لقوات دفاع شبوة ومختلف القوات العسكرية والأمنية والذي كان له الأثر البالغ.

 

ووجه العميد احمد العولقي شكره لمنتسبي اللواء الأول من ضباط وصف ضباط وافراد على ما أسهموا فيه من مهام بطولية وقدموا تضحيات جليلة وكانوا عند حسن القيادة بهم.

 

هذا وقدم منتسبو اللواء عرضاً عسكرياً مهيباً جسد المستوى العالي من الانضباط العسكري وأظهر مدى الجاهزية القتالية الرفيعة للواء بآلياته وأسلحته وعتادها العسكري واستعداد منتسبيه لإنجاز المهام المنوطة بهم بهمة وكفاءة واقتدار.

 

كما تم الاطلاع على الجاهزية الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات وما تم إعداده من خطط وبرامج لإنجاز مهام التدريب والتأهيل للعام التدريبي الجديد 2024.. وفي ختام الحفل تم تكريم المبرزين في اللواء خلال العام المنصرم