أخبار وتقارير

أول رد من الحوثي على قرار مجلس الأمن بشأن أمن الملاحة في البحر الأحمر


       

قال عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إنّ "القرار الذي تم اعتماده بشأن أمن الملاحة في البحر الأحمر لعبة سياسية"، مؤكداً أنّ "الولايات المتحدة هي من يخرق القانون الدولي".

 

ودعا الحوثي عبر تطبيق "إكس"،إلى أن "يكفّ الكيان الإسرائيلي فوراً عن جميع الهجمات التي تعوق الحياة واستمرارها في غزة وتقوّض الحقوق والحريات والسلم والأمن الإقليميين".

 

وطالب مجلس الأمن بـ"الإفراج فوراً عن مليونين وثلاثمائة ألف إنسان من الحصار الإسرائيلي الأميركي الذي بات سلاحاً قاتلاً، وباتت غزة تمثل بسببه أكبر سجن يمارس فيه العقاب الإجرامي الجماعي".

 

وتوعّد الحوثي بالرد على أي اعتداء قد تقدم عليه الولايات المتحدة ضد الحوثيين مؤكداً أنّ "ما تقوم به القوات يأتي في إطار الدفاع المشروع، وأنّ أيّ فعل تواجهه سيكون له رد فعل".

 

وحمّل "الدول مسؤولية الاعتداء والدفاع والحماية للكيان الغاصب الذي يرتكب المجازر بحماية أميركيا وبريطانيا اللتين تنتهكان مع إسرائيل القانون الدولي".

 

يأتي تصريح الحوثي بعد اعتماد مجلس الأمن الدولي القرار (2722) الذي دان هجمات الحوثيين بتأييد 11 عضواً وامتناع روسيا والصين والجزائر وموزمبيق عن التصويت.